[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس هادي: 70% من القاعدة في اليمن أجانب.. والدليل في الثلاجة

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، إن 70 في المئة من المنتمين إلى تنظيم "القاعدة" في اليمن ، هم أجانب، وإن عمليات التنظيم تأتي ضمن "مؤامرات" عديدة ضد بلاده.

وأوضح هادي، في حفل تخرج ضباط من كلية الشرطة، في صنعاء، أن 70 في المئة من أعضاء التنظيم، أجانب، "ولذلك لا يهمهم أبداً أن يُدمّر البلد".

وأضاف أن "هناك من يقول لماذا لم تحاوروهم؟ كيف نحاورهم و70 في المئة منهم غير يمنيين، وعلى من يشكك في ذلك من إخواننا، أن يذهب إلى ثلاجات الموتى في المستشفيات حيث لم تقبل جثثهم بلدانهم، وهم من البرازيل وهولندا وأستراليا وفرنسا ومن شتى دول العالم".

وذكر هادي، أن اليمن يتعرض لمؤامرات عديدة من بينها تنظيم "القاعدة الإرهابي".

وأردف أن "هناك من يريد أن يأتي بالمزيد من العناصر الإرهابية إلى اليمن". وتساءل "لماذا يكرهون اليمن إلى حد محاولة تصدير الإرهابيين إليه؟ لم نعد نستطيع أن نتحمل لا من قريب ولا من بعيد، ولا تنقصنا المشاكل، فلدينا الفقر والبطالة والجهل بكل صوره، ولا نريد أن يفرض أحد علينا ماذا نفعل".

كما كشف الرئيس عن ان 34 شركة نفطية وغازية تركت العمل في ميدان الإنتاج وتوقفت عن العمل بسبب الاعمال الإرهابية مشددا على أهمية جعل المصلحة الوطنية العليا فوق كل المصالح الانانية والضيقة وعلينا ان نطرد الخوف من انفسنا وعلى الجميع اليقظة والحذر ولا بد من ان نحمي مددنا وفي مقدمتها العاصمة حيث ان بلد لا تحميه لا تستحقه .

زر الذهاب إلى الأعلى