[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الجيش يتقدّم في العديد من البلدات بمحافظة شبوة ومقتل 37 من القاعدة

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم الأحد، أن الجيش تمكن من استعادة العديد من البلدات من يدي تنظيم القاعدة، في محافظة شبوة جنوبي البلاد، حيث تتواصل الحملة العسكرية من عدة جبهات.

وقال مصدر عسكري في الوزارة أن 37 ممن وصفتهم بالإرهابيين قُتلوا، وأُصيب عشرات آخرون بجروح في الهجوم الذي شنّه الجيش، في جولة ريدة مركز منطقة ميفع في محافظة شبوة.

وقال مصدر عسكري في الوزارة إن "الوحدات العسكرية المرابطة في محور عتق، والتابعة للمنطقة العسكرية الثالثة، قامت بتطهير كل مناطق مفرق الصعيد وحصاة اللبن والكريف والنقبة وقرن السواء، إضافة إلى منطقة الضلعة المطلة على مديرية حبان محافظة شبوة".

وأوضح المصدر أن "الوحدات العسكرية سيطرت على الطريق الرئيسي الرابط بين حضرموت وشبوة وأبين"، مشيراً إلى "سقوط عدد من الإرهابيين بين قتلى وجرحى".

ويقود الجيش اليمني عمليات على جبهتين في محافظة شبوة، هما جبهتا عتق وحبان، حيث يتقدم باتجاه قرى ومناطق تعد معاقل لتنظيم "القاعدة" منذ عامين.

من جهة ثانية، يواصل الجيش عملياته في مديرية المحفد في محافظة أبين. وتوقع مسؤولون محليون أن تتم استعادة المديرية قريباً.

وتُعد المحفد، ومساحتها تزيد عن 2200 كيلومتر، آخر مديريات محافظة أبين، التي يسيطر عليها التنظيم ويتخذها معقلاً، ووقعت فيها العديد من الغارات الأميركية التي سقط فيها العشرات من عناصر التنظيم.

وفوجئ المراقبون باستعادة الجيش العديد من البلدات دون أن يلاقي مقاومة شديدة من عناصر "القاعدة"، التي تقول المصادر المحلية إنها انسحبت إلى أماكن مجهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى