[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل 5 مشتبهين بالانتماء للقاعدة في غارة أميركية في شبوة

قتل 5 أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم "القاعدة" في اليمن، في غارة جوية يعتقد أن طائرة أميركية من دون طيار نفذتها بمحافظة شبوة وسط البلاد، في ثاني هجوم من نوعه خلال 24 ساعة.

وبحسب مصادر محلية متعددة، فإن الغارة الجوية استهدفت سيارة تقل مشتبهين بالانتماء لـ"القاعدة" كانت في طريق "شبوة - مأرب"، فيما لم تعلن السلطات الرسمية معلومات حول العملية.

وكانت غارة جوية يعتقد أنها بطائرة أميركية استهدفت أمس الإثنين، سيارة تقل مشتبهين بالانتماء لـ"القاعدة" في مديرية وادي عبيدة بمحافظة مأرب وسط البلاد، ما أدى إلى مقتل خمسة على الأقل.

وفي السياق، أعلن مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية مقتل اثنين من "القاعدة"، وهما "أبو جندل"، الذي قتله الجيش في محافظة شبوة، وفق المصدر نفسه، وسعيد باوزير المكنى ب "أبو فاطمة"، الذي تُوفي "متأثراً بجراح أصيب بها في محافظة حضرموت"، من دون أن يعطي أي تفاصيل إضافية.

في صنعاء، أكد شهود عيان، وقوع إطلاق نار في مدخل كلية الشرطة لربع ساعة تقريباً. وأفاد مصدر أمني لـ"العربي الجديد"، بأن أحد أفراد الحراسة أطلق النار على نفسه، وليس معروفاً حتى الآن أكان ذلك مقصوداً أم عن طريق الخطأ، وقد ظن زملاؤه أن هناك هجوماً على الكلية، فقاموا بإطلاق النار من جهتهم. ونفى المصدر حدوث أي هجوم على مبنى الكلية.

إلى ذلك، أكدت مصادر مطلعة لـ"العربي الجديد"، أن وساطة قبلية نجحت بالإفراج عن ألماني مختطف منذ نحو ثلاثة أشهر.

وأكد مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية الخبر، مشيراً إلى أن مروحية عسكرية نقلت المختطف من مأرب إلى العاصمة صنعاء برفقة الوساطة التي سلتمه إلى وزارة الداخلية والبعثة الدبلوماسية الألمانية.

وخطف المواطن الألماني روديغر فريدريك والتر، من وسط العاصمة صنعاء مطلع فبراير/شباط الماضي، ونقل إلى محافظة مأرب، حيث طالب الخاطف بإطلاق سراح اثنين من أسرته معتقلين لدى السلطات.

زر الذهاب إلى الأعلى