[esi views ttl="1"]
arpo37

تكثيف الحملات الدعائية قبل بدء الصمت الانتخابي بمصر

تكثف حملتا مرشحي الرئاسة في مصر دعايتهما قبل ساعات من دخول فترة الصمت الانتخابي التي تبدأ مساء اليوم الجمعة عند منتصف الليل وحتى بدء الاقتراع الذي سيستمر على مدار يومي الاثنين والثلاثاء.

فقد أعلنت حملة المرشح الأوفر حظا المشير عبد الفتاح السيسي أنه سيوجه كلمة للمصريين تبث عبر كافة القنوات التلفزيونية بحلول السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم حملة السيسي عبد الله المغازي إن كلمة المشير ستحث المواطنين على النزول والمشاركة في الانتخابات، لافتا إلى أن الكلمة ستكون مسجلة.

وقال عضو لجنة الشباب بحملة السيسي كريم السقا للصحف المحلية إن اللجنة ستكثف حملاتها الدعائية على مدار اليوم في جميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن اللجنة ستضع شاشات عرض بالميادين لإذاعة كلمة السيسي.

وبالمقابل ينهي المرشح حمدين صباحي حملته الدعائية قبل بدء الصمت الانتخابي، بتوجيه كلمة إلى الناخبين في مؤتمر جماهيري ستعقده حملته بميدان عابدين بوسط القاهرة.

وقالت مصادر بحملة صباحي لوسائل إعلام محلية إن الخطاب سيتضمن تأكيد المرشح الرئاسي على خوضه المعركة الانتخابية حتى نهايتها، وكذلك دعوة الشباب للمشاركة في الانتخابات والتخلي عن فكرة المقاطعة.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية قد أعلنت الأربعاء حصول السيسي على نحو 94.5% من أصوات الناخبين في الخارج، موضحة أن عدد المصوتين في الانتخابات التي أجريت بين يومي 15 و19 مايو/أيار الجاري، بلغ 318 ألف صوت.

وأضافت اللجنة أن السيسي حصل على 296 ألفا و628 صوتا، بينما حصل المرشح حمدين صباحي على 16 ألفا و207 أصوات.

يشار إلى أن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أعلن الشهر الماضي مقاطعته انتخابات الرئاسة المقبلة, ووصف ترشح السيسي الذي قاد الانقلاب على الرئيس المعزول محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي بالباطل.

وأكد بيان للتحالف أنه سيقاطع ما وصفها ب"المسرحية الهزلية" التي تهدف إلى "تمرير جريمة تنصيب مدبر الانقلاب رئاسة الدم".

وأمس الخميس، دعا التحالف أنصاره إلى التصعيد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين حيث تجرى انتخابات الرئاسة، ومقاطعة ما سماها "رئاسة الدم"، كما جاء في بيان صحفي تحت عنوان "بيان 7 الموجة الثورية الثالثة لعام 2014".

وطالب التحالف المصريين بمقاطعة الانتخابات في الداخل، ورفع صور مرسي في يومي الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى