[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يتظاهرون بقطع الشوارع في صنعاء

قطع الحوثيون عدداً من شوارع العاصمة صنعاء، صباح اليوم، في إطار احتجاجاتهم التصعيدية لإسقاط الحكومة ومراجعة قرار رفع أسعار الوقود، في وقت لا يزال الموفد الرئاسي يفاوض زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي في صعدة.

وقال شهود عيان إنّ الحوثيين قطعوا شوارع الزبيري والزراعة والعدل، وهي شوارع في قلب العاصمة قريبة من ساحة التغيير التي يعتصم فيها الحوثيون.

وأكّد الشهود أنّ مسلحين حوثيين قطعوا الطريق أمام بوابة معسكر يتبع الحرس الرئاسي في شارع الزبيري، وأنّ الحرس لم يتدخل لمنعهم من ذلك.

وتأتي هذه الاحتجاجات ضمن ما أطلق عليه الحوثيون "المرحلة الثالثة والأخيرة" من التصعيد الاحتجاجي، والتي قالوا إنها لن تنتهي إلا بتحقيق جميع المطالب التي أعلنت عنها الجماعة، وهي إسقاط الحكومة وقرار رفع أسعار الوقود وتنفيذ مخرجات الحوار.

ورفضت جماعة الحوثي مبادرة أعلنتها اللجنة الرئاسية المكلفة بالتفاوض مع الجماعة، وتتضمن تشكيل حكومة "وحدة وطنية" وخفض أسعار الوقود 500 ريال في "التنكة".

في هذه الأثناء، كشفت مصادر سياسية، عن عودة أمين العاصمة عبد القادر هلال، موفد الرئيس هادي، إلى صعدة وذلك للتفاوض مع الحوثي، وإقناعه بالمبادرة المعلنة أمس الثلاثاء.

واتجه هلال إلى صعدة يوم الإثنين الماضي بناء على تكليف من هادي، وذلك قبل يوم من إعلان المبادرة التي لا تزال تتحفظ عليها قوى سياسية أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى