[esi views ttl="1"]
arpo17

ابرز 10 لاعبين غيّروا مفاهيم اساسية في عالم كرة القدم

في كرة القدم بشكل عام يُفضل أن يكون حارس المرمى طويل القامة وأن يكون المدافع قوي البنيان وأن يمتاز لاعبا الأجنحة بالسرعة والمهارة، هذه هي المفاهيم التقليدية للعبة.

ولكن هناك لاعبين أحدثوا ثورة في هذه الأمور وغيروا هذه المفاهيم تماماً في عالم كرة القدم، و"يوروسبورت عربية" يستعرض أبرز 10 اسماء منهما على النحو التالي:

1 – لويس خوزية شيلافيرت

حارس مرمى منتخب باراغواي السابق اشتهر باتقانه تسديد الركلات الثابتة وضربات الجزاء وإحراز الأهداف أكثر من مهاراته كحارس مرمى، سار على خطاه بعد ذلك عدة حراس مرمى أشهرهم البرازيلي روجير سيني.

2 – روبيرتو كارلوس

رغم كون النجم البرازيلي مدافع، إلا أنه كان يمتاز بسرعة ومهارة وقوة تسديد بقدمه اليسرى جعلته هداف ومتخصص للكرات الثابتة، حتى أن عاشقي الألعاب الإلكترونية دائماً كانوا يضعوه في مركز الهجوم.

3 – مانويل نوير

أفضل حارس في العالم في الوقت الحالي والمتوج مع منتخب بلاده ألمانيا بكأس العالم مؤخراً هو يقوم بدور الليبرو وأحياناً يتقدم لصناعة وتمرير الكرات لزملائه وأصبحت مهامه لا تقتصر على حراسة المرمى فقط.

4 – ديفيد بيكهام

أيقونة كرة القدم الإنجليزية كان فريداً من نوعه، فعادة يجب أن يكون لاعب الجناح سريع ويمتاز بمهارات استثنائية في المراوغة، ولكن بيكهام كان لا يملك هذه المميزات، فسرعته كانت متوسطة ومهاراته لم تكن استثنائية، ولكنه امتاز بدقة في إرسال الكرات العرضية بقدمه اليمنى ومهارة استثنائية في لعب الضربات الثابتة جعلته يُصنف ضمن أفضل من شغلوا مركز الجناح الأيمن في تاريخ كرة القدم.

5 – ديدية دروغبا

"أسرع فيل في التاريخ" جملة وصفها به أحد المعلقين، وبالفعل المهاجم الإيفواري كان يمتاز بسرعة وخفة رغم بنيانه الثقيل، وكان مهاجم استثنائي لتشيلسي ومن أفضل اللاعبين في تاريخ القارة الأفريقية.

6 – كامبوس

حارس مرمى المكسيك في التسعينات الذي اشتهر بقمصانه الملونة، كان قصير القامة للغاية ولا يمتاز بالطول الذي يؤهله لشغل مركز حراسة المرمى، ومع ذلك كان حارس مميز لمنتخب بلاده.

7 – ليونيل ميسي

النجم الأرجنتيني هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم إن لم يكن الأفضل بالرغم من البنية الجسمانية الضعيفة التي يتمتع بها إلا أن مهاراته الاستثنائية قادته لتحقيق مجد غير مسبوق بالرغم من معاناته في طفولته من مرض نقص الهرمونات.

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images3/2014/9/5/1/1411662642.jpg

8 – رونالدينيو

الساحر البرازيلي كما يحلو لعشاقه تلقيبه، هو من أدخل فن الاستعراض "Free style” في لعبة كرة القدم، وكان يبهر عشاقه بلمحات من ابتكاره أصبحت بعد ذلك ماركة مسجلة بإسمه.

9 – توماس مولر

مهاجم لا يقدم لمحات فنية على أرض الميدان ولا يبهر المتفرجين بمراوغاته لخصومه ولكن تحركاته وقوته البدنية ووعيه التكتيكي جعلته أحد أفضل المهاجمين في العالم حالياً، حيث أن النجم الألماني يتقن التسديد بكلا القدمين واللعب بضربات الرأس ويؤدي المطلوب منه على أكمل وجه.

10 – كريستيانو رونالدو

النجم البرتغالي هو أحد أكثر لاعبين الوسط إحرازاً للأهداف في تاريخ لعبة كرة القدم، رغم عدم لعبه كمهاجم، إلا أن رونالدو هو مثال للاعب المتكامل في لعبة كرة القدم الحديثة، سواء في السرعة والمهارة والقوة الجسمانية وقوة التسديد ولعب ضربات الرأس واتقانه للكرات الثابتة، هو لاعب صنع نجاحه بنفسه واستطاع الحفاظ على موهبته وتطوريها لتحقيق المجد.

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images3/2014/9/5/1/1411657860.jpg

زر الذهاب إلى الأعلى