[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون في الرضمة.. وتظاهرة ضدّهم في صنعاء

قتل خمسة أشخاص وجرح آخرون في مواجهات اندلعت بين جماعة أنصار الله (الحوثيين) ومسلّحين قبليين في محافظة إب جنوبي، غرب اليمن .

واندلعت المواجهات بعد أن أخلى الجيش مواقع كان تحت سيطرته وسلمها لمسحلّي جماعة الحوثيين، الذين توسعوا نحو محافظة إب الأسبوع قبل الماضي، واشتبكوا في الرضمة مع مسلّحين قبليين بقيادة الشيخ عبد الواحد الدعام.
وتفيد المصادر أن "الحوثيين سيطروا على مركز مديرية "الرضمة" وحاصروا منزل الشيخ الدعام، الذي يقع في أحد جبال المديرية، وسط أنباء عن مقتل نجله في المواجهات مع مسلّحي الحوثي.

وكانت مديرية الرضمة، قد شهدت العام الماضي ومطلع العام الجاري، مواجهات متقطعة بين أنصار الحوثي ومسلّحي القبائل في المنطقة توقفت بهدنة رعتها وساطة رئاسية، وعاد التوتر مع توسع الحوثيين نحو محافظة إب وسيطرتهم على مدينة "يريم" القريبة من الرضمة.

وينتمي الشيخ الدعام الذي يقود المواجهة ضد الحوثيين في الرضمة إلى حزب المؤتمر الشعبي، الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وفي صنعاء، شارك المئات من المواطنين في تظاهرة طالبت بخروج المسلّحين من العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون منذ الـ21 سبتمبر/أيلول الماضي.

ورفع المشاركون، لافتات تؤكد على رفض تواجد المليشيات ورفض العنف والإرهاب ودعت إلى مواصلة التصعيد حتى خروج المليشيات من العاصمة.

وفي سياق متصل، تشهد مدينة رداع، التابعة لمحافظة البيضاء وسط البلاد هدوءاً حذراً بعد أيام من المعارك العنيفة، التي شهدتها المدينة بين المسلّحين الحوثيين ومسلّحي القبائل و"أنصار الشريعة" فرع "القاعدة" في اليمن، خلّفت عشرات القتلى من الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى