[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

محافظ صعدة: مقتل 500 مواطن برصاص الحوثيين منذ بداية المواجهات الأخيرة

قال محافظ محافظة صعدة (شمالي اليمن) ان عناصر التمرد الحوثي قامت بقتل وجرح أكثر من 500 مواطن واختطاف ما يزيد عن 485 مواطنا آخرين أغلبهم من الشيوخ والأطفال في اعتداءات متفرقة على مواطنين منذ اندلاع المواجهات الاخيرة في اغسطس الماضي.

وأكد المحافظ حسن مناع في تصريحات نقلتها وسائل إعلام رسمية توثيق قيادة المحافظة لكل الجرائم التي يقوم بها المتمردين ضد المواطنين والاعتداء على ممتلكاتهم وعلى الممتلكات العامة في عدد من مديريات المحافظة .

مشيرا إلى ان الجرائم الحوثية بحق المواطنين تنوعت مابين تفجير ونسف منازل المواطنين ومزارعهم وتشريد الآلاف من منازلهم وكذا الاعتداء على المساجد والمدارس والمشاريع الخدمية والقيام بعمليات التقطع وتخريب الطرقات والنهب والسرقة واختطاف المواطنين الآمنين وقتلهم.

و تواصل السلطة المحلية في محافظة صعده بذل جهود كبيرة بالتعاون مع المنظمات والجمعيات المحلية والإقليمية والدولية لتقديم الرعاية والإيواء وكل ما يلزم من خدمات للأعداد المتزايدة من النازحين.

وفي هذا الصدد قال حسن محمد مناع محافظ محافظة صعده أن آلاف النازحين منذ بدء المواجهات وحتى اليوم تقدم لهم السلطة المحلية حسب إمكاناتها وقدراتها الرعاية الممكنة والخدمات الطبية إضافة إلى ما يقدم لهم عبر مكتب الصحة في المحافظة وما يأتي من قوافل الدعم الشعبي والمنظمات الدولية كبرنامج الغذاء العالمي واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني فرع صعده ومؤسسة الصالح الخيرية التي تقدم الكثير والكثير من الدعم اللامحدود للنازحين من جراء المواجهات مع الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى