[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

"نزيه ونزيهة" في مدارس صنعاء

دشن، اليوم، فرع منظمة الشفافية الدولية في اليمن، بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم في العاصمة صنعاء، فعاليات توزيع القصص التوعوية المصورة "نزيه ونزيهة" والتي تهدف إلى تعزيز قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد لدى الأطفال.

وقال مدير عام الأنشطة المدرسية في مكتب التربية بأمانة العاصمة، عبد الكريم الضحاك، إن الأطفال في المدارس بحاجة إلى "تعزيز قيم النزاهة والشفافية وزيادة وعيهم بأهمية مكافحة الفساد بمختلف أشكاله".
مشيراً إلى أن الفساد خطر على المجتمع، ويتسبب في حرمان الأجيال القادمة من مستقبل أفضل.

وأضاف الضّحاك "الفساد يحرم الأطفال من حقوقهم في الصحة والتعليم والأمان".. متمنيّاً للطلاب والشباب مستقبلاً سعيداً في يمنٍ خالٍ من الفساد.

من جانبه أكد رئيس المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة (فرع الشفافية الدولية باليمن)، نبيل ماجد، ضرورة الاهتمام بقضايا الفساد ومكافحته بمختلف أشكاله، مشيراً في كلمته أمام طالبات مدرسة رابعة العدوية إلى أن "المجموعة استهدفت مبدئيّاً 22 مدرسة حكومية وأهلية في أمانة العاصمة بمختلف المديريات".

وفي السياق ذاته، قال المدير التنفيذي للمجموعة توفيق البذيجي لـ"العربي الجديد": "استهداف الأطفال ضرورة ملحة إذا كنّا نريد التغيير وصناعة مستقبل خال من الفساد". مشيراً إلى أن المجموعة ستوزع "5 آلاف نسخة، خلال الأسبوع القادم، كمرحلة أولى".

وتوضح القصص المصورة التي تُخاطب الأطفال في الصفوف الأولى من التعليم الأساسي، معنى الفساد والرشوة والواسطة والشفافية والنزاهة من خلال سيناريوهات سهلة ومبسطة، بالاضافة إلى رسومات كاريكاتورية بريشة الفنان مازن شجاع.

وكانت المجموعة قد وزعت القصص المصورة للتوعية بأهمية الشفافية ومكافحة الفساد على أعضاء برلمان الأطفال بصنعاء، والذي بدوره سيقوم بتوزيعها على بعض المدارس المستهدفة في المحافظات.

وحضر التدشين مدير المنطقة للتعليم في مديرة الوحدة بأمانة العاصمة، محمد الغويدي، ومديرة مدرسة رابعة العدوية، إيناس المقالح، ورئيس مجلس الأباء وعدد من التربويين والمهتمين.

زر الذهاب إلى الأعلى