[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أستاذة جامعية تطرح امتحانا لطلابها على صفحتها بالفيسبوك

في بادرة هي الأولى من نوعها بقانون الامتحانات في اليمن نشرت الاستاذ المساعد بكلية الإعلام جامعة صنعاء صباح الخيشني امتحان نصف الترم الدراسي على صفحتها في الفيس بوك لتربط بين الواقع والعالم الافتراضي .

وبدأت الدكتورة منشورها الذي يحمل في طياته إختبار طلاب مستوى رابع قسم الصحافة بتحية المساء مقدمة إليهم الامتحان الذي يشمل ثلاثة اسئلة في صلب تخصصهم من مادة ( التحرير الصحفي ) .

وتلقى الطلاب المتواجدون في الفيس بوك أثناء نشر الامتحان من قبل الدكتورة بسرور ودهشة ، فيما اعطت الدكتورة الطلاب وقتا يزيد عن أربعة أيام لتسليم امتحانهم عبر الوسيلة نفسها .

وشكر عدد من الطلاب والطالبات المتواجدون الخيشني من خلال تعليقاتهم على المنشور فيما قال أحدهم عن طريق الفكاهة نخشى أن تنشر نتائج الناجحين من الطلاب عبر شبكة التواصل الاجتماعي " تويتر" والراسبين يشوفوا اسمائهم في اليوتيوب .

واعجبت الدكتوره بتعليق الطلاب كما ناقشت امكانية نشر النتائج عن طريق شبكة التواصل تويتر للطلاب الناجحين فيما لم تتطرق إلى الراسبين منهم .

وفي تصريح للصحوة نت قالت الدكتورة الخيشني إن هذه الطريقة معروفة ومعمول بها في العالم المتقدم فهي عبارة عن طرح مجموعة أسئلة على الطلاب ثم يقومون بالإجابة عليها في المنزل أو المكتبة من خلال المراجع المختلفة وأحيانا من خلال المنهج المقرر .

واضافت ان الغرض منها زيادة معلومات الطالب وتنمية قدراته في البحث عن الإجابات الصحيحة والقدرة على التفسير والربط والمقارنة ، وهي مفيدة أيضا لإنعاش ذاكرة الطالب فيما أخذه في المحاضرات، وعنده الوقت الكافي للاستعادة والتذكر.

هذه أسئلة مفتوحة أي مقصودة من الأستاذ بالتالي الغش هنا لا معنى له،، لأن الإجابات تعتمد على القراءة والتحليل والتفسير والربط والمقارنة .

زر الذهاب إلى الأعلى