[esi views ttl="1"]
arpo14

أمانة العاصمة تقر مناقصات مشاريع إستراتيجية هامة بأكثر من تسعة مليارات ريال

أقرت لجنة المناقصات بأمانة العاصمة صنعاء في اجتماعها اليوم برئاسة أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال مناقصات 15 مشروع استراتيجي خدمي وإنمائي لتأهيل مناطق ذوي الدخل المحدود وشبكة الكهرباء بمبلغ وقدرة تسعة مليارات و 275 مليون ريال.

حيث وافقت لجنة المناقصات بحضور أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين محمد جمعان وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس على مشروع المبنى الاستثماري لنادي الأهلي بصنعاء بمبلغ 223 مليون و720 ألف ريال والذي سيعمل على تحسين وتعزيز مصادر دخل النادي في العاصمة صنعاء باعتباره أحد الأندية المعروفة بالانجازات والبطولات الرياضية على مستوى الجمهورية .

ويتكون هذا المشروع الاستثماري المدعوم محلياً من أمانة العاصمة من بدروم وموقف للسيارات ومركز تجاري مع الملحقات الخاصة به ومداخل للإدارة ومنصة لكبار الضيوف لمشاهدة المباريات .

كما وافقت لجنة المناقصات على مشروعي استكمال الأعمال المتبقية لتوسعة قناة التصريف شارع الثلاثين امتداد شارع الخمسين، وتوسعة طريق مفرق ضلاع حتى وادي ظهر بتكلفة تقدر بنحو مليار و 726 مليون ريال .

كما وافقت اللجنة على سبع مناقصات لتطوير وتأهيل مناطق ذوي الدخل المحدود تتضمن 11 منطقة وحدة جوار بمناطق السنينة, التحرير, الصافية, صنعاء القديمة, بتكلفة تقديرية 18 مليون و970 ألف دولار أمريكي كمنحة مقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية.

وبهذا الصدد وجه أمين العاصمة هلال قطاع المشاريع والأشغال العامة بالأمانة سرعة اتخاذ التدابير القانونية اللازمة لإنجاز المرحلة الثانية من تطوير وتأهيل مناطق ذوي الدخل المحدود في وادي أحمد وحمراء علب وصرف وغيرها من المناطق .

وتم تكليف أمين عام محلي الأمانة أمين جمعان تولي مسئولية التنسيق بين الأجهزة التنفيذية والخدمية ومضاعفة الجهود لتمهيد البدء في المشروع الاستراتيجي الهام .

وفيما يخص مشاريع الكهرباء كلف أمين العاصمة مكتب كهرباء الأمانة سرعة تقديم الدراسات الخاصة بتأهيل شبكة الكهرباء المرحلة الثانية والتي سيتم دعمها بمنحة من حكومة المملكة العربية السعودية بمبلغ 70 مليون دولار .

وأكد ضرورة الاستفادة من المنح المقدمة من الدول الشقيقة والصديقة وترجمتها إلى مشاريع تنموية حقيقية على أرض الواقع يستفيد منها المواطنون .

وفي ذات السياق وافقت لجنة المناقصات على خمس مناقصات بمجال تأهيل البنية التحتية لكهرباء الأمانة بمبلغ إجمالي وقدرة ثلاثة مليارات و270 مليون ريال .

وتتضمن مشاريع الكهرباء المقرة توريد كابلات أرضية مع ملحقاتها وتوريد لوحات توزيع ومحولات خافضة للجهد ومواد شبكة هوائية مع ملحقاتها .

وأقرت لجنة المناقصات إعادة الإعلان لخمسة مشاريع أخرى تتضمن توريد مواد محطات تحويل متكاملة .

وتم تكليف مدير كهرباء الأمانة المهندس محمد الشيباني بمتابعة الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المناقصات .

زر الذهاب إلى الأعلى