[esi views ttl="1"]
arpo17

بالفيديو.. مسلحون يفضون مباراة في الدوري اليمني بالرصاص!

أقدمت عناصر مسلحة تتبع الحراك الجنوبي على اقتحام ملعب "بارادم" في مدينة المكلا، وقامت بإطلاق الرصاص الحي في الهواء، من أجل فض مباراة كانت تجمع فريقي شعب حضرموت والصقر، وذلك قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة التي جرت الجمعة، حيث كانت تشير النتيجة لتقدم حضرموت بهدفين لهدف.

وهذه هي المرة الثانية التي يقوم بها مسلحو الحراك الجنوبي بمنع الأندية المنتمية لمحافظات الشمال من لعب مبارياتها مع أندية محافظات الجنوب، ولكنها المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق الرصاص الحي من أجل فض تلك المباريات.

ذكرت تقارير صحافية يمنية متطابقة أنه تم نقل جميع لاعبي نادي الصقر المنتمي لمحافظات الشمال عبر دوريات عسكرية يمنية صوب الفندق الذي يقطنونه، دون وقوع إصابات بينهم على الرغم من محاولة عناصر الحراك الاعتداء عليهم.

بدوره، أصدر نادي الصقر بيانا صحافيا نشر عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أدان به ما تعرض له الفريق، وطالب بضرورة توفير حماية آمنة قبل خوض المباريات.

وفي سياق متصل، منعت عناصر الحراك الجنوبي نادي شعب إب من الوصول للمحافظات الشمالية لملاقاة فريق الوحدة، وذلك في تكرار لسيناريو الأسبوع الماضي لمنع الفريق من الوصول هناك من أجل خوض مباراة ضد نادي الشعلة.

من جانبه، أكد الاتحاد اليمني لكرة القدم أنه بانتظار وصول تقرير مفصل من الحكم ومراقب المباراة حول تلك الحادثة، من أجل معرفة مصير المباراة والجولات القادمة من الدوري اليمني.

ولم يستبعد مصدر مسؤول في الاتحاد اليمني نقل مباريات أندية عدن وحضرموت إلى محافظات شمالية أخرى أكثر أماناً مثل تعز والحديدة، ما لم يحصل الاتحاد اليمني على ضمانات من الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية بتأمين المباريات وتوفير الحماية اللازمة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى