[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ذمار: ارتفاع قتلى التفجير إلى 6 و31 جريحاً والقاعدة تتبنى

أكد مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمحافظة ذمار وسط اليمن ، ارتفاع القتلى نتيجة تفجير عبوة ناسفة قُرب منزل يتخذه الحوثيون مقراً، إلى خمسة قتلى مبالإضافة إلى مراسل قناة المسيرة في ذمار خالد الوشلي.

وأوضح المصدر في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الخمسة القتلى سقطوا من أفراد اللجان الشعبية، بالإضافة إلى 31 جريحاً. جراء "انفجار عبوة ناسفة قامت اللجان الشعبية بازالتها من جوار مدرسة الوحدة للبنات في مدينة ذمار".

وأضاف المصدر، أن "اللجان الشعبية - المسلحين الحوثيين - تلقت بلاغا صباح اليوم عن وجود جسم غريب جوار مدرسة الوحدة للبنات في شارع المنزل بمدينة ذمار وهرعت على الفور إلى ذلك المكان ووجدت أنها عبوة ناسفة وقامت بإزالة صاعق التفجير منها ونقلتها إلى حوش دار الضيافة".

وأشار إلى أن "العبوة كان فيها صاعق اخر مخفي وانفجرت لدى قيام طاقم تلفزيوني تابع لقناة المسيرة بتصويرها وأخذ تصريحات من أعضاء اللجان الشعبية الذين قاموا بازالتها بعد ظهر اليوم مما أدى إلى استشهاد أربعة اشخاص بينهم الصحفي خالد عبدالله الوشلي مراسل قناة المسيرة في محافظة ذمار فضلا عن إصابة ثلاثة وثلاثين اخرين بجراح متفاوتة.".

ولفت إلى أن "اثنين من المصابين توفوا في وقت لاحق عقب وصولهم المستشفى ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى ستة اشخاص".

من جانبها، أعلنت جماعة أنصار الشريعة فرع القاعدة، تبينها الهجوم في ذمار، وقالت إنها فُجرت داخل "دار الضيافة" التي كانت منزلاً للمحافظ وصارت مقراً للحوثيين. مؤكدة أن العبوة انفجرت أثناء تفكيكها.

زر الذهاب إلى الأعلى