[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أبين: مهرجان للتصالح في الذكرى الـ24 لمذبحة 13 يناير والبيض يلقي كلمة بالهاتف

علم نشوان نيوز أن الآلاف من مناصري الحراك في جنوب اليمن تجمعوا من محافظات عدة إلى محافظة أبين ضمن مهرجانات سنوية تقام في مثل هذا اليوم 13 يناير ذكرى المجزرة الدامية في العام 86 وذلك تعبيرا عن التصالح والتسامح بين طرفي ذلك الاقتتال الذي مر عليه 42 عاما وراح ضحيته الآلاف.

وكان الشيخ طارق الفضلي زعيم "مجلس الحراك السلمي (حسم)" دعا إلى مهرجان حاشد يقام بهذه المناسبة وأعلنت بعض فصائل الحراك في وقت سابق استجابتها للمشاركة فيه.

وقدر شهود عيان لنشوان نيوز عدد المشاركين في المهرجان بقرابة 3 آلاف وأضافوا بأن نائب رئيس مجلس الرئاسة اليمني السابق علي سالم البيض ألقى كلمة للحاضرين عبر الهاتف حيا فيها المشاركين في المهرجان وعا فيها إلى رص الصفوف في مواجهة "نظام صنعاء".

وعلى نفس الصعيد أفاد موقع نيوز يمن أن الأمن فرق مسيرة في المكلا بمحافظة حضرموت أقيمت لنفس الغرض. علما أن الشريط الرسائل في قناة عدن المعارضة بث طوال البارحة رسائل تدعو أبناء مدينة المكلا للمشاركة في مسيرات اليوم.

يذكر أن هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي يتم فيها إحياء فعاليات غاضبة للتصالح والتسامح في مثل هذا اليوم وهو ما عده مراقبون ظاهرة جد حضارية وجد إيجابية لكنهم قالوا إنه تصالح من أجل الكراهية وتسامحاً من أجل العدوان، وهذا بالتالي لا يحقق المكسب الوطني الكبير من مثل هكذا تصالحات بل ويجعلها خميرة مؤجلة لعودة الشقاق على نطاق أوسع وأعنف.

زر الذهاب إلى الأعلى