[esi views ttl="1"]
arpo17

المنتخب الوطني يتقدم ثلاثة مراكز في التصنيف العالمي للفيفا

واصلت كرة القدم اليمنية زحفها البطيء إلى الأمام في التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" شهريا وذلك باحتلالها المركز 165 في تصنيف شهر يونيو الجاري الصادر اليوم الخميس.

وتقدم اليمن ثلاثة مراكز عن تصنيف مايو الماضي الذي احتلت فيه المركز 168، لتواصل كرة القدم اليمنية وللشهر الرابع على التوالي تقدمها البطيء نحو الأمام في التصنيف العالمي حيث كانت تحتل المركز 170 في تصنيف ابريل الماضي والمركز 175 في مارس بعد أن كانت تحتل المركز 179 في فبراير متراجعة ثلاثة مراكز عن المركز الذي بدأت به العام 2015 عندما احتلت المركز 176 في تصنيف الفيفا لشهر يناير الماضي.

وتنتظر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مهمة صعبة عندما يبدأ مشواره في دور المجموعات بالتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم (روسيا2018) وكأس آسيا (الإمارات2019).

وسيلعب المنتخب الوطني أولى مباراتيه بالتصفيات في قطر التي اختارها الاتحاد اليمني العام لكرة القدم لتكون ملعب اليمن بسبب استمرار الحظر الدولي على الملاعب اليمنية للعام الخامس على التوالي، وذلك عندما يواجه الخميس المقبل، منتخب كوريا الشمالية قبل أن يلتقي منتخب الفلبين في 16 يونيو الجاري وذلك ضمن المجموعة الثامنة للتصفيات التي تضم أيضا منتخبي البحرين وأوزبكستان.

زر الذهاب إلى الأعلى