[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسلحون يغتالون إمام مسجد بحضرموت

اغتال مسلحون مجهولون، مساء أمس الجمعة، إمام مسجد بمدينة شبام بحضرموت شرقي اليمن.

وقال مصدر طبي، ، إن مسلحين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على الشيخ حسين عبد البارئ العيدروس، أثناء توجهه لأداء صلاة العشاء قبل أن يتم نقله إلى مستشفى سيئون الحكومي.

وقال المصدر، إن "العيدروس" قتل بعد تعرضه لـ12 طلقة نارية، في حين قال مصدر محلي إن المسلحين لم يغادرا مسرح العملية إلا بعد التأكد من مقتل "العيدروس".

ويعمل "العيدروس" أميناً رسمياً لتوثيق عقود الزواج والمعاملات بمنطقته، وقد شغل منصب نائب رئيس ناد رياضي ومدير لبعض المدارس في وقت سابق.

وتراجعت عمليات الاغتيال في حضرموت منذ بداية "عاصفة الحزم"، بعدما شهدت المحافظة سلسلة اغتيالات طالت كوادر عسكرية وأخرى مدنية سجلت جميعها ضد مجهول.

من جهة أخرى، أصدر الحوثيون، الجمعة، قراراً بمنع التعامل مع المجلس الأهلي الحضرمي الذي يدير شؤون مدينة المكلا عاصمة المحافظة ومديريات الساحل منذ سيطر تنظيم "القاعدة" على المدينة في الثاني من أبريل/نيسان الماضي.

وجاء في التعميم الذي صدر عن رئاسة الوزراء، وبتوقيع قيادي موال للحوثيين، أن توجيهات السلطات العليا تقضي بعدم التعامل مع المجلس الأهلي بحضرموت، الذي وصفته وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين ب"غير الشرعي".

زر الذهاب إلى الأعلى