[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بحاح: الحكومة قدمت مقترحاً للمبعوث الاممي لتطبيق القرار 2216

قال رئيس الحكومة اليمنية، خالد بحاح، إن الرئيس عبدربه منصور هادي، بعث برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أكد فيها أن هناك جرائم حرب تحدث في اليمن.

وحول لقاء الحكومة مع المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، الذي يزرو الرياض، أكد بحاح أن الحكومة قدمت مقترحاً يتضمن آلية تنفيذية لتطبيق القرار الدولي 2216، وهو الآن يناقش مع الفريق الأممي.

ووصف بحاح ما يحدث في محافظة عدن، جنوب اليمن، بأنها جريمة حرب بكل المقاييس، متهماً جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح، بالاستيلاء على المساعدات الإغاثية التابعة للأمم المتحدة، والمكونة من 25 باخرة، والتي وصلت أخيراً إلى ميناء الصليف بمحافظة الحديدة.

وأشار بحاح، إلى أن إستهداف ميناء الزيت بمنطقة البريقة يأتي في إطار خطط الميليشيات لمنع إنزال أي مواد إغاثية إلى مدينة، بغية توجيه كل تلك المساعدات إلى ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرتهم، لتقديمها إلى ما يسمونه "المجهود الحربي".

وكشف بحاح، أن الحكومة اليمنية ستعود قريباً إلى الداخل لممارسة عملها بشكل تدريجي، مؤكداً أن وزارة الدفاع وقيادتها عادت للداخل ولديها مركز سيطرة متقدمة على الأرض.

زر الذهاب إلى الأعلى