[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عشرات القتلى بغارات جوية واشتباكات في اليمن

قتل 40 شخصاً على الأقل خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في غارات جوية شنها التحالف العربي بقيادة السعودية ومعارك في محافظة البيضاء وسط اليمن، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية، اليوم الثلاثاء.

وقتل 19 من مسلّحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) و15 من الموالين للحكومة، وستة مدنيين في القتال والغارات الجوية في مكيراس، التي تعتبر بوابة للمحافظات الغربية، التي أعادت القوات الموالية للحكومة السيطرة عليها من أيدي "الحوثيين".

وتقع مكيراس على الحدود بين البيضاء ومحافظة أبين الجنوبية، التي أعاد الموالون للحكومة السيطرة عليها، إضافة إلى عدن ولحج والضالع وشبوة منذ منتصف يوليو/تموز.

وتواصلت اشتباكات أخرى، اليوم الثلاثاء، واستهدفت غارات التحالف الحوثيين في محافظة مأرب الغنية بالنفط شرقاً، بحسب شهود عيان.

وذكر شهود عيان، أن قائداً عسكرياً محلياً لمليشيات "الحوثيين" قتل، إضافة إلى العديد من المسلحين في غارة للتحالف على أحد مواقع "الحوثيين" في مارب.

ولم يتسن التأكد من ذلك من مصادر "الحوثيين"، الذين نادرا ما يقرون بخسائرهم.

وأدى القتال ليل الاثنين - الثلاثاء، بين الحوثيين ورجال القبائل على الحدود بين محافظتي صنعاء ومأرب، إلى مقتل 13 شخصاً، بحسب مصادر القبائل.

وأمس الاثنين، قال مسؤول محلي، إن نحو 53 حوثياً قتلوا في غارات التحالف على مأرب، إلا أنه لم يتم التأكد من ذلك من مصدر مستقل.

زر الذهاب إلى الأعلى