[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

اليمن: مقتل مسؤول أمني في صدامات مع مسلحين في الغيظة

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس مقتل مسؤول في الشرطة البارحة الأولى في إطلاق نار قامت به عناصر مسلحة في جنوب البلاد، حيث يجري الحراك الجنوبي تظاهرات احتجاجية منذ أسبوع.

وبحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع فإن المقدم عبدالله الفقيه قتل لدى «قيام عناصر تابعة للحراك القاعدي بإطلاق أعيرة نارية وحجارة على عدد من السيارات الحكومية والتابعة للمواطنين ومحال التجارة» في مدينة الغيظة كبرى مدن محافظة المهرة.

وأضاف الموقع أن أجهزة الأمن أوقفت عناصر يشتبه في تورطها في الحادث. وقتل شرطي الإثنين الماضي وجرح أشخاص عدة في اضطرابات أعقبت تظاهرات وإضرابا عاما في أربع مدن جنوبية. ومنعت الشرطة أمس الأول تنظيم تظاهرة في عدن، كبرى مدن الجنوب، كما قالت مصادر أمنية محلية.

من جانب آخر، وجهت اليمن أمس نداء من أجل الدعم الدولي لجهودها في مكافحة الإرهاب وإنشاء البنية التحتية للبلاد لكنها استبعدت أي إيحاء بإرسال قوات أجنبية للمساعدة في الحرب ضد الإرهاب بوصف ذلك أمرا غير متصور. ووجه وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي هذا النداء خلال حديث أجرته معه إذاعة بي بي سي قبل ساعات من انعقاد مؤتمر دولي في لندن يهدف إلى زيادة حجم المساعدات الدولية لليمن. وقال القربي إن بلاده تسعى إلى دعم دولي لبناء بنيتها التحتية ومكافحة الفقر وتوفير الفرص الوظيفية وأيضا الدعم في مكافحة الارهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى