[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أمريكا تطور قدرات اليمن الجوية ضد القاعدة وتحذر رعاياها من السفر إليه

جددت الولايات المتحدة تحذير رعاياها يوم الخميس، من السفر إلى اليمن، مشيرة إلى أن مستوى التهديد الأمني لا يزال مرتفعا في البلاد.وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان،

أنها "تحذر المواطنين الأمريكيين، من مستوى التهديد الأمني المرتفع في اليمن، بسبب الأنشطة الإرهابية، وتوصي الوزارة المواطنين الأمريكيين بتأجيل السفير غير الضروري إلى اليمن".

من جهة ثانية أظهرت وثيقة للبنتاجون تم الكشف عنها الخميس، ان الولايات المتحدة تعتزم تزويد اليمن بمروحيات جديدة، وخدمات تدريب متطورة، لمساعدتها في توسيع الهجوم الجوي والبري على القاعدة.

وقال مسؤولون أمريكيون في وقت سابق هذا الأسبوع، إن وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس، وافق على تقديم مساعدات أمنية قيمتها 150 مليون دولار لليمن، في السنة المالية 2010، لكنهم لم يكشفوا عن كيفية إنفاق هذه الأموال.

وتوضح وثيقة البنتاجون أن التمويل الجديد سيساهم في إصلاح عشرة من المروحيات اليمنية، من طراز مي-17 روسية الصنع، ويقدم لجيشه أربعة مروحيات من طراز هوي-2، وكذلك التدريب للأطقم اليمنية التي تقودها وتقوم بصيانتها، وأضافت أن التمويل سيمكن القوات الجوية اليمنية أيضا، من نقل وحدات صغيرة، من أجل العمليات النهارية أو الليلية في المناطق المرتفعة.

زر الذهاب إلى الأعلى