[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الأمن يقتحم مكتب قناتي الجزيرة والعربية بصنعاء ويصادر أجهزة البث

اقتحمت قوات الأمن اليمنية مكتب قناتي "الجزيرة" و"العربية" الاخباريتين بصنعاء مساء الخميس وصادرت أجهزة البث الخاصة بهما، في خطوة لاقت استنكاراً واسعاً في الأوساط الصحفية باليمن.

وبرر مصدر مسئول بوزارة الإعلام لتلك العملية بأن جهازي البث الفضائيين (sng) الذي تم التحفظ عليهما وكانت تستخدمهما قناتا الجزيرة والعربية غير مصرح لهما من قبل وزارة الاعلام .

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان هذين الجهازين لم تتم مصادرتهما بل انهما سيعادان من حيث أتيا ، "وذلك بعلم من مدير مكتب الجزيرة مراد هاشم ومراسل قناة العربية الأستاذ حمود منصر اللذين استدعيا إلى وزارة الإعلام وتم التفاهم معهما حول هذا الأمر القانوني ، وطلب منهما التعاون مع الجهات المعنية بوزارة الاعلام بتنفيذ ما ينص عليه القانون".

مشيراً إلى ان التحفظ على هذين الجهازين لم يتم إلا بصورة قانونية عقب الإجتماع الذي ضم مدير عام الاعلام بالوزارة ومدير عام العلاقات العامة ومديرا مكتبي الجزيرة والعربية .

ونفى ان يكون قد صاحب عملية التحفظ اية ممارسات تعسفية أو تهجمية كما روجت له قناة الجزيرة .

ورحب المصدر "بأي أجهزة بث لأي قناة فضائية تدخل البلاد بصورة قانونية ويتم استخدام هذه الأجهزة لنقل الرسالة الإعلامية على حقيقتها ، وعدم إثارة البلابل وتضخيم الأحداث مما يضر بالسكينة العامة للوطن كما حدث وبثت قناة الجزيرة مؤخراً صوراً من الأرشيف زاعمة انها صور حديثة مما يعد تزييفاً للواقع وتشجيعاً للعناصر التخريبية الانفصالية المستهدفة أمن اليمن ووحدته ونسيجه الاجتماعي ".

تصرف لاقانوني

أسرة "نشوان نيوز" تستنكر هذا التصرف غير القانوني وغير اللائق، وتعلن عن تضامنها الكامل مع الزملاء في مكتب قناتي "الجزيرة" و"العربية"بصنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى