[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إصابة جنديين أثناء تفريق الأمن لتظاهرة مسلحة في الضالع

أصيب 2 من رجال الأمن بمحافظة الضالع جنوبي اليمن بإصابات مختلفة جراء انفجار قنبلة ألقيت على طقم تابع لأمن الضالع أثناء قيام أفراد الطقم بمهمة تفريق مسيرة غير مرخصة في المدينة أمس.

ونقل مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية عن مصادر أمنية في الضالع إن رجلي الأمن الذين أصيبا في الحادثة امس كانا من ضمن أفراد الطقم المكلف بتفريق المسيرة غير المرخصة والتي تضم حوالي 100 شخصاً من الخارجين على القانون.

وأضافت إن عناصر مجهولة كانت ضمن المسيرة قامت بإلقاء القنبلة على أفراد الطقم أثناء محاولتهم تفريق المسيرة التي قطعت الطريق العام في المدينة ورددت شعارات مسيئة للوحدة.

مشيرة إن رجال الأمن تمكنوا من تفريق المسيرة، فيما تم نقل الجنديين المصابين جراء انفجار القنبلة روسية الصنع إلي المستشفي .

وفتحت الشرطة فتحت تحقيقاً في الحادثة لكشف هوية الجريمة التي استهدفت الأمن والإستقرار بمدينة الضالع

وفي سياق آخر تمكن سائق قاطرة تابعة لإحدى شركات القطاع الخاص من إنقاذ القاطرة التي يسوقها من النهب في اثر قيام 3 أشخاص مجهولين بإيقاف قاطرته تحت تهديد السلاح في أثناء مرورها في الطريق الرئيسي لمديرية ردفان محافظة لحج جنوبي اليمن أمس وإجباره على التحرك إلى منطقة حبيل جبر.

حيث ذكرت الأجهزة الامنيه بان السائق يدعى ( م ، ع ، ق ، م ) وعند وصوله إلى حبيل جبر قام برش الماء من قنينة مياه كانت إلى جانبه على فيوز مكينة القاطرة ما أدى إلى توقفها.

موضحة لمركز الإعلام الأمني أنها كانت قد أرسلت طقمين مسلحين للبحث عن القاطرة المخطوفة والتي كانت تحمل شحنة من الإسفلت ( دامر ). وأن المتهمين الثلاثة وعند ما رأوا الأطقم الأمنية لاذوا بالفرار تاركين القاطرة وسائقها – 24 عاماً – مكتفين بنهب مبلغ 30 ألف ريال وهاتف محمول كان معه.

زر الذهاب إلى الأعلى