[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وفد من البعث السوري للحوار بين الحاكم والمعارضة في اليمن

ذكرت صحيفة ”26سبتمبر” إن وفدا من حزب البعث العربي السوري سيزور اليمن خلال الأيام القليلة المقبلة في إطار المساعي التي يقوم بها الحزب لتقريب وجهات النظر بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك والجلوس على طاولة الحوار وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية إزاء القضايا التي تهم الوطن..

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع إن الوفد السوري سيلتقي خلال زيارته بالعديد من القيادات الحزبية وبما يسهم في الدفع للإعداد والتهيئة للحوار الوطني ووفق الاتفاقات الموقعة بين الجانبين .. وكانت الفترة القريبة الماضية قد شهدت تواصلا وتبادل للرسائل بين المؤتمر وأحزاب اللقاء المشترك تصب مجملها في قضية الحوار خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية في 2011م .

وكان الامين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي عبدالله الاحمر زار اليمن الشهر قبل الماضي والتقى المسؤلين في الدولة والحكومة، كما اجرى مباحثات مع المسؤلين في المؤتمر الشعبي العام والمعارضة اليمنية.

وحمل الأحمر معه مبادرة سورية للحوار بين الحزب الحاكم في اليمن وأحزاب المعارضة المتمثلة بتكتل اللقاء المشترك، والتي يرأس دورتها الحالية حزب البعث العربي الاشتراكي (قطر سوريا).

زر الذهاب إلى الأعلى