[esi views ttl="1"]

محاكمة 16 باكستانيا بتهمة جلب مخدرات إلى اليمن

واس
بدأت في صنعاء اليوم محاكمة 16 باكستانيا متهمين بجلب 10 أطنان من المخدرات والدخول بها إلى المياه الإقليمية اليمنية عندما ضبطتهم قوات التحالف الدولية في إبريل الماضي على متن قارب في المياه الإقليمية اليمنية باتجاه المكلا ومعهم كمية قدرها عشرة الآف كيلو جرام من مادة "الريتنج الحشيش المخدر".

وذكرممثل النيابة في قرار الاتهام أن قوات التحالف قامت باتلاف كمية المخدرات عدا 170 كيلو جرام تم تسليمها مع المتهمين لقوات خفر السواحل اليمنية بحضرموت.
وأشارت النيابة إلى أن المتهم الأول في القضية أعترف في محاضر واستدلالات تحقيقات النيابة أن القارب كان يحمل على متنه عشرة أطنان من المخدرات وانه تم ضبطهم في المياة الإقليمية اليمنية .
عقب ذلك قامت المحكمة بمواجهة المتهمين بمانسب إليهم من أقوال وأفعال والذين بدورهم أنكروا معرفتهم بالمخدرات وأنهم كانوا يحملون أربعة أطنان من الأسماك والثلج قامت القوات الأمريكية برميها في البحر وإحتجازهم لمدة يومين وتسلميهم بعد ذلك إلى السلطات اليمنية بدون مخدرات.
وقررت المحكمة عقب ذلك مناقشة أدلة الإثبات المقدمة من النيابة في الجلسة القادمة التي قررت عقدها يوم السبت القادم الموافق 25 أكتوبرالجاري.
وكانت المحكمة الجزائية اليمنية بدأت مطلع الشهرالحالي محاكمة 24 إيرانيا وباكستاني واحد بتهمة جلب مخدرات إلى اليمن .

زر الذهاب إلى الأعلى