[esi views ttl="1"]
arpo17

مقترح إماراتي بتأجيل موعد خليجي20

أكد أمين عام اتحاد كرة القدم في اليمن على التمسك بحق تنظيم بطولة خليجي عشرين المقبلة انطلاقاً من قرار الإجماع الخليجي بذلك فضلاً عن المستوى المتقدم للانجاز في المشاريع اليمنية لمنافسات لبطولة العريقة في مختلف الجوانب .

وأضاف الدكتور حميد شيباني بان ما يؤكد ذلك تقرير اللجنة الخليجية التي زارت المنشات مطلع شهر ابريل الماضي وخرجت حسب قوله بتقرير ممتاز عن الاستعدادات اليمنية، لكون شيباني كان حاضرا عند كتابة التقرير من قبل أعضاء اللجنة الثلاثية في صنعاء.

وعبر في تصريح لموقع (ستاد الدوحة نت ) عن ارتياح الاتحاد اليمني لكرة القدم للقرار الخليجي الخاص بتأجيل اجتماع أمناء سر اتحادات الكرة في دول الخليج مطلع مايو، خصوصا بعد التسريبات التي كانت تحدثت عن ارتباطه بمناقشة مستقبل خليجي 20 في اليمن.

ولفت الدكتور شيباني إلى أن من مصلحة دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم بشكل عام أن يتم مناقشة كل ما يتعلق بها في ظل حضور كل الدول المشاركة، مشيراً إلى إن زيارات اللجنة الخليجية ستتواصل كونها تأتي في إطار ما اسماه بالدعم الخليجي المتواصل لاستضافة اليمن للحدث الكروي الهام.

من جانبه صرح أمين عام اتحاد الكرة الإماراتي يوسف عبدالله بان تأجيل اجتماع أمناء سر الاتحادات الخليجية إلى شهر يونيو المقبل جاء بهدف تحقيق مزيد من الاتصالات عن استضافة اليمن للبطولة ومنح الجانب اليمني فرصة لعرض كامل استعداداته للاستضافة.

وقال عضو اللجنة الثلاثية الخليجية في تصريح ليومية البيان الإماراتية بأنه ليس من اختصاص الأمانة العامة لدول مجلس التعاون إقامة البطولة في جهة ما أو تحديد موعدها أو سحب الاستضافة، لافتاً إلى إن ذلك من حق المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية الذي سبق إن قرر أن تقام البطولة في اليمن .

كما كشف أمين السر الإماراتي النقاب عن وجود مشاورات الآن بين الاتحادات الخليجية من اجل تأجيل البطولة العشرين ومنح الاتحاد اليمني بعضا من الوقت للانتهاء من منشآته ومنوها بوجود مقترح إماراتي بموعدين بديلين الأول في شهر مايو المقبل والثاني مع بداية الموسم المقبل في شهر سبتمبر .

زر الذهاب إلى الأعلى