[esi views ttl="1"]
arpo37

مجاهدو خلق: السلطات الإيرانية أعدمت 29 شخصاً خلال أقل من شهر

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أن السلطات في إيران أعدمت الأسبوع الماضي سجينين شنقاً دون أن تكشف عن هوية أحدهما، فيما بلغ عدد الإعدامات المعلنة من قبل وسائل الاعلام الحكومية الإيرانية خلال اقل من شهر 29 عملية إعدام.

وأوضحت المنظمة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن السلطات الإيرانية أعدمت سجين يدعى «رحمان. ر» شنقاً صباح يوم الثلاثاء 4 أيار/ مايو الحالي في سجن مدينة «دزفول» (غربي إيران).. كما اعدمت سجين آخر في سجن مدينة «أردبيل» (شمال غربي إيران) قبل 4 أيام من عملية الإعدام المذكورة. ولم يكشف النظام عن هويته. كأحد أساليب نظام «ولاية الفقيه» المألوفة لتصفية معارضيه. حسب ما جاء في البيان..

وبذلك بلغ عدد الإعدامات المعلنة من قبل وسائل الاعلام الحكومية الإيرانية خلال اقل من شهر 29 عملية إعدام.

وأضاف البيان أن "نظام الملالي الحاكم في إيران وبمزيد من الإعدامات في مختلف مدن البلاد وبنصب المشانق فيها وبجلد أناس أمام الملأ يحاول بث أجواء الخوف والرعب في المجتمع الإيراني".

كما دعا البيان الهيئات والمنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان خاصة الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية للأمم المتحدة في حقوق الإنسان ومقرري الاعتقالات العشوائية وعمليات التعذيب والإعدام التابعين للأمم المتحدة إلى إدانة عقوبة الإعدام الوحشية واتخاذ خطوة عاجلة لإيقاف هذه الحملة الإجرامية.

زر الذهاب إلى الأعلى