[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الداخلية اليمنية تقلل من تحذيرات السفارة الأمريكية لموظفيها

قلل مصدر مسؤول في وزارة الداخلية من أهمية التحذيرات التي أطلقتها السفارة الأمريكية في اليمن خلال الأيام الماضية لموظفيها بعدم ارتياد احد الفنادق الكبيرة بصنعاء.

وقال المصدر في تصريحات نقلتها صحيفة "26سبتمبر" التابعة لوزارة الدفاع إن هذه الإجراءات التي تتخذها أحيانا السفارات روتينية وتكون دوافعها غالباً احترازية.. "فوصول رسالة SMS عبر الهاتف من معتوه يهدد فيها بفعل شيء ويتبين بعد ذلك أنها مزحة ثقيلة أو لمجرد الإزعاج ليس إلا قد تؤدي إلى إطلاق مثل تلك التحذيرات من بعض السفارات وليس بناءً على توفر معلومات مؤكدة عن وجود تهديدات حقيقية".

وأكد المصدر بأنه "لا توجد هناك أي تهديدات ضد أي سفارة بالتلفون يرسلها أي معتوه والإجراءات الأمنية المتخذة حول المنشآت والمرافق المختلفة ومنها الفنادق مشددة ولا تسمح بأي اختراق وان العناصر التخريبية والإرهابية يهمها بقدر كبير إحداث فرقعات إعلامية مربكة لا أكثر ما يعكس ذلك قدرتها على فعل شيء.. فالهدف الذي تسعى إليه تلك العناصر إرباك الأوضاع وأحداث الفزع لدى الآخرين من خلال مثل هذه الزوابع والفرقعات الإعلامية لإلحاق الضرر بالاقتصاد الوطني وبالاستثمار والسياحة وجهود التنمية".

زر الذهاب إلى الأعلى