[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القربى يؤكد أن اليمن لن يسلم العولقي لأمريكا

أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربى أن اليمن لن يسلم المطلوب للأمن والمتهم بالتحريض على الإرهاب الشيخ أنور العولقي للولايات المتحدة الأمريكية وإنما سحاكم أمام القضاء اليمني.

وقال القربي " نحن قلنا بوضوح أنه نتيجة لنشاطه الأخير في إطار العمليات الإرهابية فقد أصبح مطلوبا للحكومة اليمنية للتحقيق معه وبناء على التحقيق ستتم محاكمته إذا ثبت ضلوعه في أي من تلك الجرائم أما قضية تسليمه فموقفنا واضح من هذه المسالة فاليمن يؤكد رفضه تسليم أي مواطن يمني إلى أي دول أخرى " .

واستبعد نشوب حرب سابعة بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في محافظة صعده وقال " ان ترويج مثل هذا الكلام لا يخدم استقرار اليمن " موضحا ان مسؤولية أعمار صعده هي مسؤولية الحكومة اليمنية في المقام الأول وأن الذي دفع فاتورة الحرب هو الشعب اليمني والحكومة اليمنية وأبناء صعده.

ونفى القربى في تصريحات نشرتها صحيفة " الدار " الكويتية اليوم أن تكون هناك مبادرة سورية بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب المعرضة الممثلة في اللقاء المشترك موضحا أن سوريا قدمت مقترحات للبدء في الحوار بين الطرفين وهي لا تختلف كثيرا عما قدمه الحزب الحاكم.

زر الذهاب إلى الأعلى