[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

برنامج الغذاء العالمي يحذر من أزمة غذائية في اليمن

حذر المدير الاقليمي للشرق الأوسط في برنامج الغذاء العالمي الدالي بلقاسمي اليوم من تفاقم أزمة الغذاء في اليمن بصورة خطيرة قد تتحول إلى مأساة.

وقال بلقاسمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اثناء زيارته إلى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف "ان عدد المتضررين من مشكلة الغذاء في اليمن قد ارتفع من 5 ملايين نسمة إلى 7 ملايين ونصف المليون نسمة خلال ستة أشهر فقط".

وأكد أن برنامج الغذاء العالمي بحاجة إلى 80 مليون دولار لمواجهة التحديات التي تواجهه في اليمن مشيدا في الوقت ذاته بتجاوب دول مجلس التعاون الخليجي مع الأمم المتحدة لمواجهة تلك المشكلة.

واوضح أن دعم مجلس التعاون الخليجي لليمن في مواجهة الأزمة الغذائية سيشجع بقية الدول المانحة لاتخاذ خطوات مشابهة تصب في النهاية في تحسين الحالة الصحية والغذائية للمتضررين. واكد الخبير الدولي على ضرورة دعم الاستقرار في اليمن نظرا لأهمية موقعه الاستراتيجي لوقوعه بالقرب من منطقة القرن الافريقي وعلى مضيق باب المندب مؤكدا ان لا احد يرغب في أن يتحول اليمن إلى افغانستان اخرى أو صومال ثان.

كما اوضح أن تراجع تحويلات العمال اليمنيين في الخارج بشكل كبير بسبب تداعيات الأزمة المالية والاقتصادية العالمية تركت تأثيرا على الاقتصاد المحلي إلى جانب وجود عدد كبير من النازحين محليا يصل إلى اكثر من مليون نسمة إلى جانب لاجئين من الصومال واريتريا.

زر الذهاب إلى الأعلى