[esi views ttl="1"]
arpo37

إسرائيل تخطط لتقديم شكاوى ضد السعودية أمام المحكمة الدولية

كشفت صحيفة معاريف النقاب عن أن وزير الخارجية الإسرائيلى اتخذ مؤخرا قرارا بشن حملة دولية ضد المملكة العربية السعودية بسبب وقوفها وراء الحملة المضادة لإسرائيل على الساحة الدولية، وقيامها بتمويل عدد كبير من الدعاوى القضائية والمؤتمرات التى تجرى في هذا الإطار في أوروبا والولايات المتحدة.

وبموجب خطة ليبرمان ستطالب إسرائيل الإدارة الأمريكية والدول الأوروبية بممارسة الضغوط على الرياض لتغيير سياستها فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان، ومكانة المرأة، وتمويل الإرهاب.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل تستعد للخروج بهذه الحملة الدعائية العالمية ضد السعودية، في إطار قرار سرى اتخذه وزير الخارجية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الحملة في حال تنفيذها فستستخدم ضغط اللوبى اليهودى في الولايات المتحدة وفى أوروبا، وأماكن أخرى أمام الكونجرس الأمريكى، وفى البرلمان الأوروبى، إلى جانب تقديم شكاوى ضد السعودية أمام المحكمة الدولية.

كما تتضمن الخطة رسالة شديدة اللهجة ينقلها ليبرمان خلال الأيام المقبلة إلى الولايات المتحدة، وتشمل اتهام السعودية بالضلوع في تمويل جميع الأنشطة المعادية لإسرائيل، وستطلب إسرائيل من واشنطن بممارسة ضغوط قوية على الرياض من أجل ثنيها عن ذلك.

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار ليبرمان جاء في أعقاب استنتاج توصلت إليه وزارة الخارجية، بأن السعودية هى العنصر الرئيس الذى يقف وراء الممارسات المختلفة التى تنزع الشرعية عن إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى