[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

خمسة معتقلين يمنيين بجوانتانامو يمثلون أمام المحاكم الأمريكية

من المقرر ان يمثل خمسة معتقلين يمنيين في جوانتانامو أمام المحاكم الأمريكية في صيف العام الحالي، وتفيد معلومات نشرها موقع وزارة الدفاع في اليمن ان من بين الخمسة المعتقلين الذين سيمثلون أمام المحاكم الأمريكية كل من (رمزي بن الشيبة ووليد بن عتش وعبدالرحيم الناشري). 12 جوانتناموا

وذكرت المعلومات انه سبق لهم المثول أمام اللجان العسكرية التي شكلت بشكل يخالف الدستور الأمريكي وتم إلغاءها لاحقا.

وكانت السلطات الأمريكية اطلقت معتقل يمني في جوانتانامو يدعى "ياسين " قبل عدة اسابيع واستقبلته اسبانيا، وجاء الافراج عن "ياسين " لتعاونه مع السلطات الأمريكية حسب المعلومات.

من جهة ثانية ابلغ المعتقل اليمني في جوانتانامو عبدالسلام الحيلة أسرته انه تعرض لمحاولة اغتيال جديدة في معتقله بجوانتانامو، وقال نبيل شقيق عبد السلام الحيلة إن الأسرة تلقت مؤخرا رسالة من عبدالسلام الحيلة أفاد فيها انه تعرض لمحاولة اغتيال من قبل سلطات السجن بإعطائه أدوية مضرة قد تؤدي بحياته خصوصا مع إصابته بمرضي السكري والضغط.

وحسب المعلومات التي نشرها موقع "26سبتمبرنت" الرسمي فان الحيلة رفع شكوى بذلك إلى سلطات سجن جوانتانامو والتي أفادت انه تم إعطائه الأدوية عن طريق الخطاء، وقد سبق إعطاء الحيلة مشرط لتمكينه من الانتحار مع إبلاغه عن وفاة نجليه بقنبلة يدوية مستغلين حالة النفسية السيئة، في وقت يمنع دخول أي مواد حادة إلى معتقل جوانتانامو سيئ الصيت والذي يتخذ فيه تدابير أمنية دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى