[esi views ttl="1"]
arpo17

الرميثي: الامارات طلبت تاجيل موعد خليجي 20 بناء على طلب اليمن

كشف رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم محمد الرميثي ان طلب الامارات على تاجيل موعد بطولة كأس الخليج العشرين في اليمن جاء بناء على طلب من الدولة المضيفة لتوفير افضل سبل النجاح للحدث.

وكان رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم ثبتوا خلال اجتماعهم السبت في الدوحة موعد البطولة خلال الفترة من 22 تشرين الثاني/نوفمبر وحتى 4 كانون الاول/ديسمبر المقبلين. واتفق رؤساء الاتحادات الخليجية في اجتماعهم "على عدم تأجيل البطولة بناء على طلب من الاتحاد الاماراتي بسبب ضغط الروزنامة".

وقال الرميثي في بيان صحافي له وزع اليوم "الطلب الاماراتي الخاص بتاجيل موعد البطولة جاء تلبية لرغبة يمنية من اجل توفير فرصة افضل للنجاح، ولرفع الحرج عن الأخوة في اليمن، كما ان الطلب حظي بموافقة بعض الاتحادات الخليجية قبل عرضه، لكننا فوجئنا باصرار الاشقاء في اليمن خلال الاجتماع التشاوري الذي عقد في الدوحة على تنظيم البطولة في موعدها".

وأكد الرميثي ان "اتحاد الإمارات لكرة القدم سيبقى على موقفه الثابت في مساندة اليمن من اجل إنجاح هذه الدورة وسيقدم كل سبل الدعم التي تساعد على اقامة دورة ناجحة بكل المقاييس، لكن في حال لم يستكمل الاتحاد اليمني متطلبات اقامة الدورة في الوقت المحدد بعد تثبيت موعدها، فان اللوائح تشير إلى نقل البطولة إلى البحرين كما جاء في اجتماع مسقط، وهذا معروف لدى جميع الاتحادات المشاركة في هذه البطولة".

وتمنى الرميثي ان "تكون اليمن جاهزة لاستقبال هذا الحدث الكروي الخليجي في الوقت المحدد، ونحن على ثقة من ان الاخوة في الاتحاد اليمني يبذلون جهودا كبيرة من اجل تامين متطلبات اقامة هذه الدورة".

زر الذهاب إلى الأعلى