[esi views ttl="1"]
arpo23

نقابة الصحفيين تخاطب وزارة الاتصالات بشأن حجب مواقع إخبارية

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمار الجبري، بإطلاق موقعي صحيفة البلاغ وشبوة برس المحجوبين منذ أكثر من شهر.

وقال أمين عام النقابة "مروان دماج" في رسائل خطية وجهها للوزير الجبري اليوم الإثنبن، إن النقابة تلقت شكوى من الزميل عبدالله الوزير – رئيس تحرير صحيفة البلاغ - بحجب موقع الصحيفة على الإنترنت منذ حوالي الشهر بتوجيهات أمنية، كما تلقت بلاغا من الزميل سالم بامدوخ بحجب شبوة برس، داعيا في السياق ذاته وزير الإتصالات التوجيه لمن يلزم بإطلاق الموقعين المحجوبين والنظر في الشكوى.

على صعيد آخر دانت لجنة الحريات بنقابة الصحافيين اليمنيين ما تعرض له مراسل صحيفة حديث المدينة بمديرية جبل حبشي من اعتداء من قبل عصابة تتبع أحد مشائخ المنطقة على خلفية كتاباته الصحافية.

واستنكرت النقابة هذا التصرف المعادي لحرية الصحافة، مطالبة وزارة الداخلية والسلطات الأمنية بمحافظة تعز التحقيق في الواقعة وإلقاء القبض على الجناة ومعاقبتهم.

وقالت اللجنة إنها تلقت بلاغا من الزميل وجدي السالمي يفيد فيه تعرضه للإعتداء من قبل مجموعة مسلحة مكونة من عشرة أشخاص في مديرية جبل حبشي أثناء تغطيته لأضرار كوارث السيول حذرته من الكتابة على مشائخ المنطقة ومن ضمنهم مدير مكتب التربية هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى