[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

محكمة يمنية تقضي بالسجن 10سنوات لـ10 قراصنة صوماليين

قضت محكمة الميناء الابتدائية بالتواهي محافظة عدن جنوبي اليمن اليوم بالبحس عشر سنوات بحق عشرة قراصنة صوماليين بعد أدانتهم بجريمة الشروع باختطاف سفينة اجنبية في المياه الاقتصادية اليمنية .

وأدانت المحكمة في الحكم الصادر في جلستها برئاسة القاضي خليل عبداللطيف علي, المتهمين العشرة وهم محي الدين علي عبدي ومحمود اسماعيل محمد شرمركية وسعيد عبد الله حرسي وعبد العزيز عيس علي محمود وعبد القادر علي حرسي وموسى عيس علي محمود وعثمان يوسف سعيد وعبد الرشيد جامع ادم وعبدي جامع محمد علي وعثمان محمود عيس, أدانتهم جميعا بجريمة الشروع باختطاف سفينة اجنبية في المياه الاقتصادية اليمنية .

واستندت المحكمة في حكمها إلى تقرير احدى القطع البحرية الروسية بتاريخ 18 فبراير 2009م التي تعمل على تأمين وسلامة الممرات الملاحية الدولية في خليج عدن من القرصنة البحرية وكذا الصور التوثيقية والمضبوطات من أسلحة الكلاشينكوف وقاذف ار بي جي التي وجدت بحوزة المدانين .

وأعتبرت المحكمة السلم الحديدي الذي ضبط لدى المحكوم عليهم قرينة على صحة الاتهام وذلك لغرض الاستخدام لتسلق السفن وكذا إعترافاتهم في محاضر التحقيقات وجمع الاستدلال .وقضي الحكم بمصادرة جميع المضبوطات في القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى