[esi views ttl="1"]
arpo37

المتهم بمحاولة تفجير "تايمز سكوير" يمثل أمام محكمة أمريكية

مثل المتهم فيصل شاه زاد الذى يشتبه في أنه حاول تفجير سيارة في ميدان تايمز سكوير بأمريكا أمام المحكمة أمس الثلاثاء، 18-5-2010، وذلك للمرة الأولى في مانهاتن.

وخلال مثوله أمام القضاء، لم يفصح المتهم ما إذا كان مذنباً أم لا. وقد حدد القاضي جيمس فرنسيس جلسة جديدة للاستماع إلى إفادته في الأول من حزيران (يونيو )المقبل، وأمر ب"إبقاء المتهم قيد الاعتقال الاحتياطي". كما طلب المتهم تعيين المحامية جوليا غاتو للدفاع عنه.

من ناحيته، قال المدعي العام في نيويورك أن المشتبه به "قدم منذ اعتقاله في الثالث من أيار (مايو ) معلومات قيمة سمحت بالتوسع بالتحقيق"، مضيفاً أن "التحقيق حول الاعتداء الفاشل في تايمز سكوير يتواصل".

وألقى القبض على شاه زاد، وهو مواطن أمريكى من أصل باكستانى، على متن طائرة كانت تهم بالاقلاع من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشته في أن المتهم ترك قبل اعتقاله بيومين سيارة رياضية مملوءة بالوقود والألعاب النارية ومواد أخرى قابلة للاشتعال متوقفة في ميدان تايمز سكوير الشهير في نيويورك. ولم تنفجر القنبلة وتمكنت الشرطة من العثور عليها بعدما لاحظ شهود العيان خروج دخان من السيارة.

ويواجه شاه زاد، الذى تردد أنه يتعاون مع السلطات في التحقيقات وأنه اعترف بمحاولة تنفيذ الهجوم بمفرده، عقوبة السجن مدى الحياة إذا أدين بتهم تشمل محاولة استخدام سلاح دمار شامل و محاولة تنفيذ أعمال إرهابية.

زر الذهاب إلى الأعلى