[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

منتخب عمان يتوج بلقب بطولة الوحدة الدولية الأولى لكرة القدم بصنعاء

توج منتخب عمان لكرة القدم بلقب بطولة الوحدة اليمنية الدولية الأولى إثر تغلبه اليوم على منتخب بوركينا فاسو بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب المريسي بصنعاء.

وقد سجل هدفي المنتخب العماني لاعبيه جمعه درويش في الدقيقة 20 من الشوط الاول ، ومنصور النعيمي في الدقيقة 27 من الشوط ذاته.

وبدى المنتخبين في مطلع المباراة أكثر حذراً على الرغم من لعبهما المفتوح على مدى الثلث ساعة الأولى من المباراة التي تقاسم فيها المنتخبين المستوى والنتيجة السلبية ، غير أن مهاجم المنتخب العماني جمعة درويش غير الوضع حينما أودع كرة جميله في شباك حارس منتخب بوركينا فاسو عند الدقيقة 20 من تمريرة رائعة من زميله ناصر الشمري داخل صندوق العمليات البوركيني محرزا هدف السبق لمنتخبه .

وفي الدقيقة 27 من زمن الشوط الأول حصل لاعب المنتخب العماني حسن ربيع على ضربة جزاء نفذها منصور النعيمي بإتقان في ليسكنها شباك حارس المنتخب البوركيني.

ولم يطرأ في الشوط الثاني أي جديد في النتيجة بإستثناء تحول في مسار لعب المنتخب البوركيني الذي لعب ضاغطاً أغلب فترات هذا الشوط في محاولة لتعديل النتيجة ، غير ان محاولته فشلت أمام دفاعات منتخب عمان القوية.

وفي ختام المباراة تم تكريم لاعب المنتخب العماني حسن ربيع كأفضل لاعب في المباراة .

كما تم تكريم المنتخب العماني بكأس الوحدة الدولية الأولى والميدالية الذهبية ومبلغ 30 الف دولار ، كما تم تكريم منتخب بوركينا فاسو بكأس المركز الثاني والميدالية الفضية ، وتم تكريم حارس منتخب عمان محمد هويدي بكأس أفضل حارس مرمى ومبلغ مالي 500 دولار ، وكذا تكريم لاعب منتخب بوركينا فاسو لينجاني جينول بكاس أفضل لاعب في البطولة ومبلغ مالي.

حضر حفل التكريم وكيلا وزارة الشباب والرياضة عبد الله بهيان وحسي الشريف ، وأمين عام إتحاد كرة القدم العماني صالح الفارسي ورئيس الإتحاد العام لكرة القدم احمد العيسي، وقيادة الإتحاد.

زر الذهاب إلى الأعلى