[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحكم بالإعدام قصاصا لجندي قتل زميلا له في لحج

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة الاثنين، بالإعدام قصاصا بحق أحد جنود الأمن لإدانته بقتل زميلا له من أفراد الأمن العام بمديرية لبعوس محافظة لحج جنوبي اليمن .

وقضي الحكم الذي اصدرته المحكمة في جلستها برئاسة القاضي محسن علوان رئيس المحكمة بالإعدام قصاصا للجندي فؤاد طاهر سعيد هزاع الرهيدي لإدانته بجريمة القتل العمد للمجني عليه الجندي يوسف محسن عمر صالح السقيا في معسكر إدارة الأمن العام بمديرية لبعوس في الـ31 من مايو 2009 م .

على صعيد آخر رفضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة في جلستها اليوم، برئاسة القاضي رضوان النمر، الدفع المقدم من هيئة الدفاع عن المتهمين الـ23 بتشكيل عصابة مسلحة للقتل ونهب الأراضي في مديرية بنى الحارث بالأمانة، بشأن عدم اختصاص المحكمة للنظر في القضية .

وأكد القرار اختصاص المحكمة للنظر في القضية والسير في اجراءاتها حتي يتم صدور الحكم الذي ينهي الخصومة .

وكانت المحكمة الجزائية بدأت النظر في هذه القضية في الثالث من مايو الجاري، واستمعت إلى قرار الاتهام المقدم من النيابة الجزائية والذي

وجه للمتهمين بأن قاموا خلال الفترة من 2005-2009 بتشكيل عصابة مسلحة للقتل ونهب الأراضي في منطقة بنى الحارث، وإطلاق النار ومقاومة رجال السلطة العامة وإحداث تفجيرات الأمر الذي أدى إلى مقتل احد جنود الامن، وإصابة آخرين .

زر الذهاب إلى الأعلى