[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القاعدة تخطط لتصفية كبار الضباط الأمنيين في اليمن

قال مصدر أمني إن تنظيم القاعدة في اليمن أعد قائمة جديدة بأسماء مسؤولين في الجيش والسلطة المحلية والتنفيذية في محافظة مأرب شرق البلاد لاستهدافها وفق مخطط بدأ التنظيم تنفيذه منذ أوائل الشهر الماضي.

ونقلت صحيفة "الميثاق" الناطقة باسم الحزب الحاكم في اليمن عن مصدر أمني لم تكشف عن اسمه أو موقعه أن عناصر القاعدة تمكنت خلال السنوات الثلاث الماضية من اغتيال 37 مسؤولا في الجيش والسلطة المحلية من أصل 40 كانوا ضمن قائمة سابقة استهدفهم التنظيم الذي أعلن مطلع العام الماضي دمج فرعيه في اليمن والسعودية في تنظيم واحد في اليمن تحت مسمى "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب".

واعلن مصدر امني الاحد ان الضابط في الاستخبارات اليمنية جلال العثماني قتل برصاص مسلحين مجهولين في محافظة ابين جنوب اليمن.

واوضح المصدر ان المسلحين اردوا الضابط مساء السبت في زنجيبار عاصمة محافظة ابين.

واضاف المصدر الامني انه تم فتح تحقيق في الحادث لكشف ملابساته والقبض على الفاعلين.

وقالت المصادر أن عناصر تنظيم اسامة بن لادن استخدمت أساليب مختلفة تتمثل في نصب الكمائن المسلحة واستدراج أهدافها والغدر بهم مستخدمين قذائف المورتر والآر بي جي والرشاشات الثقيلة والأسلحة المتوسطة والخفيفة والأحزمة الناسفة.

وبذلك تحاول القاعدة تحويل بعض مناطق محافظة مأرب وبالأخص المناطق المتداخلة مع محافظة شبوة جنوب شرق البلاد وبعض المناطق المجاورة للسعودية إلى أوكار لتجمعات التنظيم لتنفيذ عدد من العمليات داخل اليمن والسعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى