[esi views ttl="1"]
arpo37

إسرائيل تبلغ الأمم المتحدة عزمها اعتراض سفينة مساعدات لبنانية

حذرت إسرائيل في رسالة بعثت بها إلى الأمم المتحدة من أنها ستعترض وبكل الوسائل اللازمة أي سفينة تخطط للإبحار من لبنان إلى غزة لنقل المساعدات، بحسب تقرير لقناة "العربية" السبت 19-6-2010.

ونقلت وكالة رويترز أن مندوبة إسرائيل في الأمم المتحدة غابريلا شاليف سلمت الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون رسالة لدعوة الحكومة اللبنانية لمنع سفن المساعدات من مغادرة المياه اللبنانية.

وقالت السفيرة الإسرائيلية إن للمنظمين صلات محتملة بحزب الله وأعمالهم محل شك.

وفي لبنان أعلن حزب الله في بيان له أن الحزب لا علاقة له بسفينة المساعدات "مريم" التي ستبحر من لبنان إلى غزة، معللاً ذلك بالحرص على عدم إعطاء إسرائيل ذريعة لمهاجمة السفينة.

وتحضر مجموعة من نحو خمسين امرأة للذهاب إلى غزة على متن سفينة المساعدات التي لم يتحدد موعد إبحارها بعد.

وفي تطور سابق، أغلقت السلطات الإسرائيلية أمس الجمعة كافة المعابر التجارية مع قطاع غزة وذلك في وقت وصل عدد السلع التي تسمح بتوريدها إلى القطاع لـ200 سلعة، نقلاً عن مسؤول فلسطيني.

من جهة أخرى واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح لليوم الثامن عشر على التو إلى في الاتجاهين، وذلك لأول مرة في تاريخ فتح المعبر البرى منذ سيطرة حماس على السلطة في قطاع غزة.

وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى غزة رائد فتوح في بيان صحفي "إن السلطات الإسرائيلية أغلقت معابر قطاع غزة على أن يعاد فتحها صباح الأحد".

وذكر أن عدد السلع التي سمحت السلطات الإسرائيلية بدخولها إلى غزة ارتفع خلال الأسابيع القليلة الماضية، خصوصاً عقب الهجوم على قافلة سفن "أسطول الحرية" الدولية ليصل إلى نحو 200 سلعة.

زر الذهاب إلى الأعلى