[esi views ttl="1"]
رئيسية

احتفال يمني في باريس بتخرج دفعة 2010 من طلاب الماجستير

احتفل في قصر الضيافة بالعاصمة الفرنسية باريس بتخرج دفعة 2010 من طلاب ماجستير الشؤون العامة عن معهد العلوم السياسية بباريس، بمشاركة عدد من الطلاب اليمنيين بحضور سفير اليمن بفرنسا خالد إسماعيل الأكوع وممثل عمدة باريس بيرتران دولانويه.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ قال الملحق الدبلوماسي ياسر داوود والذي حصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية أن التحاق طلاب من اليمن بمعهد العلوم السياسية بباريس مهم لمواكبة تطورات الدراسات النظرية في مجال السياسة الدولية، مضيفاًَ أن حصول خمسة من المحاميين اليمنيين هذا الأسبوع على درجة الماجستير في مجال القانون الدولي التجاري يعد انجازاً هاماً لليمن نظراً للعوز لكوادر في هذا المجال وكونها تخصصات نادرة.

الجدير ذكره أن جميع الخريجين هم من الممنوحين من شركة توتال للاستكشاف والانتاج أكبر مستثمر أجنبي في اليمن والتي تقدم سنوياً 10 منح دراسية لطلاب يمنيين ضمن بروتوكول مع وزارة النفط اليمنية بهدف تطوير مهارات الشباب اليمني ولا سيما في القانون التجاري الدولي والعلوم السياسية.

وقد حضر المناسبة مدير معهد العلوم السياسية بباريس السيد ريتشار ديسكوان والقنصل اليمني بفرنسا حماد دحان ومحمد قائد مسئول برنامج المنح الدراسية بشركة توتال في اليمن، وعدد من الدارسين والخريجين.

زر الذهاب إلى الأعلى