[esi views ttl="1"]
arpo17

ألمانيا تسحق الأرجنتين برباعية نظيفة وتصل إلى نصف النهائي

تأهل المنتخب الألماني إلى المربع الذهبي لمونديال 2010، إثر الفوز الساحق الذي حققه على نظيره الارجنتيني بأربعة أهداف نظيفه في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 3 يوليو/تموز على ملعب "غرين بوينت" في مدينة كيب تاون ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم التاسعة عشر لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب افريقيا.

سيطر المنتخب الألماني على مجريات المباراة من ألفها إلى يائها ودك مرمى المنتخب الأرجنتيني بأربعة أهداف مقابل لاشيء، افتتح توماس مولر التسجيل بهدف مبكر أحرزه من كرة مرفوعة إلى داخل منطقة الجزاء من ضربة حرة مباشرة نفذها لوكاس بودولسكي، فحولها مولر برأسه إلى داخل شباك سيرخيو روميرو في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول.
وتابع المنتخب الألماني أداءه القوي والسريع في الشوط الثاني ونجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان أحرزه ميروسلاف كلوزه، إثر هجمة مرتدة سريعة قادها بودلسكي الذي تلاعب بالدفاع ومرر الكرة على طبق من ذهب لكلوزة الذي وجد نفسه امام المرمى وحيداً فتابعها في الشباك الخالية في الدقيقة الـ68، ويعد ست دقائق وجه شفاينشتيغر الضربة القاضية للارجنتينيين عندما تخلص من 4 مدافعين ومررة الكرة للمدافع آرني فريدريخ الذي تابعها في مرمى روميرو.

ليختتم كلوزه مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ89 من عمر المباراة بإحرازه الهدف الرابع لمنتخب بلاده والثاني الشخصي له في المباراة، والرابع في البطولة، والهدف الرابع عشر في نهائيات بطولات كأس العالم ليصبح كلوزه على بعد هدف واحد فقط من الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي رونالدو (15 هدفاً).

وسيواجه المنتخب الألماني في الدور نصف النهائي من البطولة مع الفائز من اللقاء الذي يجمع منتخبي إسبانيا أبطال أوروبا ومنتخب الباراغواي.

زر الذهاب إلى الأعلى