[esi views ttl="1"]
رئيسية

المالية ترفض طلباً لمحافظ ريمة بصرف صرف مليار و900 مليون كتعويضات للأراضي

كشفت مصادر صحفية عن رسالة جديدة من فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في محافظة ريمة (شمالي غرب اليمن) ممهورة بختم وتوقيع رئيس الفرع لبيب النصاري، إلى محافظ المحافظة علي سالم الخظمي ..

وأفادت الرسالة أن الخظمي بصدد صرف مبلغ وقدره مليار و903 مليون و854 ألفاً و440 ألف ريال من اعتمادات مكتب الإدارة المحلية (البرنامج الاستثماري) وذلك ذريعة تعويضات لأراضي قيد الشراء والاستملاك (المرحلة الأولى)..

وقد أبدى فرع الجهاز تعزيزه لاعتراض مكتب المالية بالمحافظة الذي اعترض على توجيهات المحافظ الجنونية بصرف المبلغ المذكور.. معتبرا الصرف بهذه الطريقة مخالفة تعرض مرتكبيها للمساءلة القانونية. وقد اعترض المجلس المحلي على هذا التصرف من قبل المحافظ ولوحوا بسحب الثقة عنه في حال أصر على تمريرها..

يذكر أن تقريرا سابقا مشتركا لوزارتي المالية والإدارة المحلية قد أدانه بشكل كبير جراء ارتكابه عددا من المخالفات المالية وتسببه في إهدار مئات الملايين في مشاريع وهمية لا وجود لها على أرض الواقع حسب تقرير اللجنة، وقد تم إحالة التقرير إلى النيابة العامة حسب إفادة نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد محمد العليمي في مؤتمر صحفي عقب الانتخابات التجددية السابقة بوزا رة الإدارة المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى