[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن : مقتل خمسة جنود في شبوة وإقالات لمسؤولين أمنيين في عدن

نقل مراسل الجزيرة في اليمن قبل قليل ان خمسة جنود قتلوا وأصيب سادس في محافظة شبوة، في كمين نصبه مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة لدورية عسكرية جنوب البلاد .

وقال مصدر أمني يمني لوكالة الانباء الالمانية إن منفذى الهجوم فتحوا النيران على السيارة في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة التى تقع على بعد 570 كيلو مترا جنوب شرق العاصمة صنعاء. وأضاف المصدر الذى رفض الافصاح عن هويته أن عملية مطاردة واسعة النطاق بدأت للقبض على المهاجمين الذين فروا إلى الجبال القريبة.

ومن جانب آخر اقالت وزارة الداخلية مدير قسم كريتر وعينت خلفاً له.

وقد كان مدير القسم موقوفاً مع اثنين من مدراء امنيين في محافظة عدن على خلفية الهجوم الاخير الذي طال منبى الامن السياسي في عدن.

و قالت المصادر ان سبب الاقالة هو التقصير في ايقاف المطلوبين امنياً بينهم عناصر في تنظيم القاعدة تم تعميم اسمائهم على جميع مديريات الامن في وقت سابق.

و نقل موقع "الصحوة نت" عن مصادر مطلعة ان الوكيل الاول لوزير الداخلية محمد عبدالله القوسي وجه خلال زيارته لمدينة عدن بإيقاف مدير شرطة الشيخ عثمان ومدير شرطة المنصورة ومدير شرطة كريتر بعد اكتشاف وجود اسماء عدد من المطلوبين في كشوفات نزلاء بعض الفنادق في تلك المديريات الثلاث.

وفي حين تم إقالة مدير شرطة قسم كريتر وتعيين آخر خلفاً له، عاد مدير شرطة الشيخ عثمان ومدير شرطة المنصورة إلى مباشرة مهامهم السابقة.

وعلى صعيد متصل اغتيل مساء أمس الأربعاء خالد بن خالد نائب رئيس قسم التحريات في شرطة دار سعد بمحافظة عدن جنوبي اليمن من قبل مجموعة مسلحة.

وبحسب الأنباء الواردة فإن الحادث جاء على أعقاب شجار حدث بين الضحية والجاني قبل أيام، حذا الأخير إلى تجميع عصابة مسلحة يستقلون "باص" وملاحقة المجني عليه أثناء خروجه من منزل صديق له وأطلقوا عليه الأعيرة النارية في جولة دار سعد وأردوه قتيلاً في الحال، بينما لاذ الجناة بالفرار.

اسماء الجنود " اضافة "
عبد الفتاح الجسار، وصادق القبيلي، ونبيل محمد صالح، ومحمد يحيى العروسي، وعبد الإله المطري"،

زر الذهاب إلى الأعلى