[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اغتيال ضابط ثالث وإصابة آخر في كمين بزنجبار جنوبي اليمن

ضمن سلسلة الاغتيالات المتصاعدة لمسؤولين أمنين في جنوبي اليمن، ذكرت مصادر أمنية أن مسلحين يعتقد أنهم تابعون للحراك الجنوبي أقدموا مساء الاثنين على اغتيال ضابط برتبة مساعد يعمل في إدارة امن مديرية خنفر أبين جنوبي اليمن..

وبحسب المصادر فقد اغتال المسلحون ضابطاً برتبة مساعد يدعى "،قاسم علي عبد الكريم الضالعي" أثناء خروجه من منزله قبيل منتصف الليل. ولم ترد إلى الآن مزيد من التفاصيل حول العملية..

من جهة أخرى قالت المصادر أن عناصر مسلحة نصبت كمينالمدير شرطة شقرة المقدم محمد سعيد الماوري مما أدى إلى إصابته إصابة متوسطة نقل على أثرها إلى المستشفى.

يشار إلى أن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة اغتيالات استهدفت مسؤولين أمنين في محافظات جنوبي اليمن، وهي الثالثة خلال أسبوع، حيث اغتيل الأسبوع الماضي بمحافظة لحج العقيد على عبد الكريم فضل ألبان وهو ضابط في الأمن السياسي بالمحافظة، فيما اغتيل بعد أقل من 24 ساعة المساعد سلطان عبد الكريم غالب الشرعبي مسؤول إدارة المعلومات بمديرية المحفد بأبين..

وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية الاثنين أن الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف هوية المتهمين باغتيال المساعد سلطان عبد الكريم غالب الشرعبي مسؤول العمليات في إدارة أمن مديرية المحفد . كما أعلنت ضبط 4 متهمين بمدينة الحوطة في إطار تحقيقاتها في جريمة مقتل العقيد البان الجمعة الماضي. وقالت الأجهزة الأمنية إن المتهمين الأربعة الذين ضبطتهم تتراوح أعمارهم بين 20-28 عاماً.

موضحة إنها ضبطت بحوزة أحدهم ويدعى(ن,ع,ع,ح) يبلغ من العمر 20 عاماً بندقية آلية ,بالإضافة إلى دراجة نارية من نوع الزلزال أكدت التحريات تورطها بارتكاب الجريمة وهي تابعة لأحد المتهمين الأربعة الذين تؤكد المعلومات والتحريات مشاركتهم بشكل مباشر في ارتكاب الجريمة.

وتعرضت المقار الأمنية في محافظتي عدن وأبين جنوبي اليمن لعمليات اقتحام من قبل مسلحين، تبناها تنظيم القاعدة، وأخرى اتهمت فيها السلطات مسلحي الحراك الجنوبي..

زر الذهاب إلى الأعلى