[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مشترك حضرموت يطالب قيادته بعدم الانجرار وراء "حوارات مجتزئة"

طالبت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، قيادتها العليا بعدم الانجرار وراء ما أسمتها "حوارات مجتزئة حول ملف الانتخابات بمعزل عن بقية الملفات الساخنة في البلاد".

واعتبرت الأحزاب أن "الإنجرار وراء حوارات مجتزأة يعيد السلطة فقط ، ويسيء لأحزاب المشترك ومواقفها الوطنية، بل يضعف من مصداقيتها مع أعضائها وأنصارها".

وفي الوقت الذي ثمن فيه مشترك حضرموت الدور الذي تقوم به قيادة المجلس الأعلى للمشترك وحرصها على استمرار التواصل والحوار مع الحاكم وحزبه، اعتبر "البيان أن هدف الحزب الحاكم من الحوار هو جر المشترك نحو الانتخابات كي يعيد إنتاج نفسه دون النظر في الملفات الساخنة في البلاد ومنها القضية الجنوبية وعدم الاعتراف بها كقضية سياسية وعدم استكمال طلبات تنقية الأجواء".

وشدد مشترك حضرموت على ضرورة تقديم كل "من أمر أو أطلق الرصاص على الفعاليات السلمية وأدت إلى إزهاق العشرات من الأرواح وجرح المئات من الناشطين مع من قام بالتعذيب للناشطين أثناء فترة الاعتقالات ، وإيقافهم عن العمل لتقديمهم للمحاكمات، مؤكدا أن أهم شروط تنقية الأجواء هو إغلاق كافة الملفات بل وإلغاء المحاكم الكيدية التي نصبت للناشطين".

وطالب مشترك كافة القوى في المجتمع المدني وكافة شرائح المجتمع رجالاً ونساءً لمواصلة النضال السلمي الحضاري ورص الصفوف لانتزاع كافة الحقوق المشروعة.

وعبر مشترك حضرموت -عن الألم الشديد لما يعانيه المواطن في محافظة حضرموت وعموم البلاد من تردي الخدمات وخاصة الكهرباء وارتفاع أسعارها التي أنهكت كاهل المواطن. وطالب السلطات التنفيذية بتخفيض سعر تعرفة الكهرباء للمناطق الساحلية باعتبارها أكثر استهلاكاً للطاقة.

وأكد مشترك حضرموت أن المواطنين ينتظرون بفارغ الصبر إكرامية رمضان التي أصبحت إكرامية سياسية بامتياز دون الاكتراث بمعاناة المواطنين وتدني دخلهم أمام ارتفاع أسعار العملات الأجنبية أمام العملة المحلية، داعيا السلطات إلى أن تقوم بدورها الدستوري أمام مواطنيها وحقوقهم المسلوبة.

ورحب مشترك حضرموت في ختام بيانه بعودة "المناضل الجسور حسن أحمد باعوم ، بعد الرحلة العلاجية، بين أهله وأحبابه".

زر الذهاب إلى الأعلى