[esi views ttl="1"]
arpo17

إجراء قرعة بطولة خليجي 20 واليمن ضمن الكويت وقطر والسعودية

اقيم مساء الأحد بمدينة عدن جنوبي اليمن احتفال اجراء قرعة دورة خليجي 20 بحضور الدول الثمان المشاركة في البطولة والمقرر أن تقام في اليمن نهاية العام الجاري، حيث جاء في المجموعة الأولى (اليمن، الكويت، قطر، السعودية) والمجموعة الثانية (عمان، العراق، الإمارات، البحرين).

وفي كلمته الترحيبية شكر وزير الشباب والرياضة حمود عباد باسم الحكومة واللجنة العليا لخليجي 20، دول الخليج والعراق على دورهم في إنجاح إستضافة البطولة في اليمن. وأكد أن اليمن أنجزت كل مفردات فعاليات البطولة من حيث المنشآت الإيوائية والرياضية والتنظيمية.

وقال وزير الشباب والرياضة "ستتيح البطولة للأشقاء فرصة التعرف على الحب الغامر الذي يكنه لهم إخوانهم في اليمن.. مؤكداً قدرة اليمن على تحقيق النجاح المأمول للبطولة على إعتبار أنها تعني لهم قيمة وحدوية وأخوية ستعزز من أواصر الإخوة بين الأشقاء في اليمن والخليج والعراق".

من جانبه أعلن مدير البطولة رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم أحمد العيسي جاهزية اليمن للبطولة والمتمثل في بدء سحب قرعة البطولة.. مشيراً إلى أن اليمن تخطو بثقة نحو الإستضافة وقد تحولت الجمهورية اليمنية إلى ورشة عمل منذ أن منحها الأشقاء في الخليج ثقة الإستضافة لخليجي 20.

ووعد بأن تكون البطولة مميزة وستترك ذكريات مميزة ستظل عالقة لسنوات في أذهان الأشقاء في الخليج والعراق.. شاكراً لرؤساء الإتحادات الخليجية تقديمهم كل الدعم والمشورة لإنجاح الدورة.

كما شكر العيسي رئيس الإتحاد الآسيوي محمد بن همام العبد الله، وقال" أنه ظل بإستمرار يقدم الدعم لليمن في كل المناسبات".

والقى رئيس الإتحاد الآسيوي محمد بن همام العبد الله كلمة عبر فيها عن دعمه لانجاح البطولة.. وقال :"كلنا معكم في الخليج قلباً وقالباً، وندعمكم وكل جماهير الخليج معكم، فسيروا وربنا يوفقكم إلى إنجاح هذه البطولة".

عقب ذلك قدمت فرق إنشادية من مختلف محافظات الجمهورية وصلات إنشادية أبرزت الموروث الإنشادي اليمني الغزير والمتنوع، كما تخللها وصلات إنشادية ترحيبية بالأشقاء من دول الخليج والعراق ، وعكس الوجه الحضاري لليمن.

كما تم إستعراض فيلم وثائقي للمنشآت الرياضية المخصصة لخليجي 20 بالإضافة إلى الوجه السياحي والحضاري لليمن وخصوصاً مدينة عدن التي ستكون قبلة اليمن في هذا الحدث الخليجي.

وقد تم إجراء مراسيم القرعة التي قسمت المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين،أسفرت على النحو التالي:
المجموعة الأولى ( اليمن ، الكويت ، قطر ، السعودية )
المجموعة الثانية ( عمان ، العراق ، الإمارات ، البحرين).

وقد اطلقت الألعاب النارية في سماء ثغر اليمن الباسم عدن بعد إنتهاء إجراء القرعة لخليجي 20.

حضر حفل قرعة خليجي 20 ، محافظ محافظة عدن الدكتور عدنان الجفري، ومحافظ محافظة لحج محسن النقيب، ورئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حمد بن خليفه آل خليفة، وسمير زاهر رئيس الاتحاد المصري، ونائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم يوسف السركال ، وممثلي إتحادات كرة القدم الخليجية والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى