[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شبوة: مقتل جنديين في كمين استهدف سيارتهم العسكرية بميفعة

أفادت مصادر أمنية بمقتل جنديين يمنيين في هجوم تعرضت له دورية عسكرية من قبل مسلحين مجهولين مساء الخميس في مدينة الحوطة بمحافظة شبوة جنوب اليمن وتمكنوا من الفرار..

وأوضحت المصادر أن "مسلحين مجهولين هاجموا دورية عسكرية بقنبلة يدوية كانت في طريقها من منطقة سلمون إلى مدينة الحوطة قبل ان يطلقوا عليها قذيفة (آ ربي جي) أدت إلى احتراقه ومصرع جنديين كانا على متنها".

ومن جهة ثانية عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية الروضة لبشبوة على مواد متفجرة بالقرب من أنبوب الغاز الرئيسي في منطقة عقبة جبل سلمون الذي كان قد تعرض لمحاولة تفجير من قبل عناصر تخريبية مجهولة الاثنين الماضي.

وقالت الأجهزة الأمنية لمركز (الإعلام الأمني) الاربعاء: إن فريقاً من الأدلة الجنائية وخبراء المتفجرات نزل إلى موقع الأنبوب الذي تعرض لمحاولة التفجير وعثر على مواد متفجرة بجانب المكان تم التعامل معها وتحريزها لإجراءات التحقيق، موضحة أن الفريق الأمني اكتشف أن الأمطار التي هطلت على المنطقة قد جرفت الأتربة ما جعل أنبوب الغاز الرئيسي الممتد من محافظة مأرب إلى شبوة مكشوفاً في بعض المناطق، مشيرة إلى أنه تم التخاطب مع وزارة النفط لدفن الأجزاء الظاهرة من أنبوب الغاز.

وأكدت أن الجهود متواصلة لكشف المتورطين بمحاولة تفجير الأنبوب وإلقاء القبض عليهم.

وكان وزير النفط والثروات المعدنية أمير سالم العيدروس قد أكد الاثنين الماضي أن العمل في أنبوب نقل الغاز اليمني المسال إلى بلحاف بمحافظة شبوة يسير بصورة طبيعية .

زر الذهاب إلى الأعلى