[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وفد أمني سعودي في اليمن يبحث مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات

التقى وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري بصنعاء اليوم الوفد الأمني السعودي الذي يزور اليمن برئاسة العميد احمد الزهراني مساعد المدير العام للمديرية العامة لمكافحة المخدرات والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين خاصة في مجال جرائم مكافحة المخدرات والإرهاب.

وأشار وزير الداخلية إلى أن أجهزة الأمن اليمنية حققت نجاحا متميزا في مجال مكافحة المخدرات وضبط وملاحقة العصابات الإجرامية التي تقوم بتهريبها وترويجها حيث تم ضبط اكثر من 20 مليون و630 ألف قرص مخدرإضافة إلى 35 طنا و642 كيلو من الحشيش و199 متهما بجرائم مخدرات بينهم عددا من الأجانب.

مؤكدا بان اليمن تحتل المرتبة الأولى بين الدول العربية في مجال ضبط المخدرات ، مضيفا بان وزارة الداخلية لديها خطة تحديث وتطوير خفر السواحل اليمنية وتزويدها بشبكة رادارات وزوارق حربية وذلك لإستكمال تامين الشريط الساحلي لضبط عمليات تهريب المخدرات التي تتم عن طريق البحر.

كما أشاد اللواء المصري بمستوى التعاون الأمني القائم بين وزارتي الداخلية في الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية وما له من اثر ايجابي في ضبط جرائم المخدرات والإرهاب وغيرها التي تمس امن البلدين الشقيقين.

من ناحيته أشاد رئيس الوفد الأمني السعودي العميد احمد الزهراني بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية اليمنية في مجال مكافحة الجرائم المنظمة خاصة جرائم المخدرات والإرهاب ، واصفا إياها الأولى في هذا المجال وان دولا متقدمه لم تتمكن من إحراز الانجاز الذي وصلت إليه اليمن في مجال مكافحة المخدرات.. مثمنا التعاون الأمني بين الشعبين الشقيقين في مجال مكافحة المخدرات.

وأوضح ان هذا التعاون أثمر في ضبط العديد من جرائم المخدرات في البلدين.. وأشار رئيس الوفد السعودي إلى أن المخدرات هي مشكلة دولية وبحاجه إلى تضافر وتعاون الدول فيما بينها لمواجهة هذه الجريمة عابرة القارات ، معتبرا أن التعاون الأمني بين اليمن والسعودية في هذا المجال يشكل مثالا للعديد من الدول.

كما ناقش الوفد الأمني السعودي مع وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد عبد الله القوسي بصنعاء السبت القضايا ذات الصلة بتطوير علاقات التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين وسبل وتعزيزها.

وخلال اللقاء اشار اللواء القوسي إلى أن التعاون الأمني اليمني السعودي يسير بوتيرة عالية وقد حقق الكثير من النجاحات الأمنية خاصة في مجال مكافحة تهريب المخدرات والإرهاب.

من جانبه ثمن العميد الزهراني الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في اليمن والتي تمثلت في ضبط العديد من جرائم تهريب المخدرات ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

إلى ذلك قام الوفد الأمني السعودي بزيارة إلي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وكان في استقباله العميد خالد الرضي المدير العام ، وخلال الزيارة اطلع الوفد الأمني السعودي على نشاطات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات واستمع إلى شرح حول النجاحات التي حققتها الإدارة في مجال مكافحة المخدرات والتطور التي وصلت إليه وما أنجزته منذ تأسيسها ، مبديا إعجابه بالتطور الذي شهدته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خلال سنوات عمرها القصيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى