[esi views ttl="1"]
arpo37

وفاة المفكر الاسلامي عبدالصبور شاهين

انتقل إلى رحمة الله امس الاحد المفكر الاسلامي عبدالصبور شاهين عن عمر يناهز 82 عاماً و،وافته المنية في منزله الواقع بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة بجمهورية مصر .وستشيع جنازته ظهر اليوم الاثنين 27/9/2010 .

ويعتبر عبدالصبور شاهين من اشهر الدعاه الاسلاميين في مصر والوطن العربي وعمل المفكر الراحل أستاذاً متفرغا بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، كما عمل خطيب مسجد عمرو بن العاص أكبر وأقدم مساجد مصر سابًقا.

كما عمل أستاذاً بقسم الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن فترة من الزمن. وله 65 كتابا ما بين مؤلفات وتراجم، أكبرها مفصل لآيات القرآن في عشرة مجلدات، وأحدثها مجموعة نساء وراء الأحداث 10 كتب.
ويعتبر المفكر الراحل اول من اشترك مع زوجته في تأليف كتاب إذ أخرجا معا موسوعة "أمهات المؤمنين" و"صحابيات حول الرسول" في مجلدين . وينسب له توليده وتعريبه لمصطلح حاسوب وهو المقابل العربي لكلمة كمبيوتر والذي أُقر من قبل مجمع اللغة العربية.
من مؤلفاته الذي ترك دوياً كبيرا كتابه "ابي ادم " والذي لم يخفت صداه بعد ،وفي هذا الكتاب يفرق المؤلف بين آدم النبي وبين الرجل الذي دب على الأرض أول مرة، وألفت كتب عديدة لمناقشة هذه الفكرة. - رفضه شهادة نصر حامد أبو زيد ومعركته بتكفير الأخير الذي يتهم عند بعض الإسلاميين بالزندقة. .

و من مؤلفاته :-
أبي آدم ،دستور الأخلاق في القرآن،مفصل آيات القرآن، ترتيب معجمي ،تاريخ القرآن .

زر الذهاب إلى الأعلى