[esi views ttl="1"]
arpo37

القوات العراقية تقوم بعمليات نهب وتخريب معدات الاتصالات في أشرف

أعلن ما يسمى ب" أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" التابعة لمجاهدي خلق أن القوات العراقية قامت الاثنين الماضي بتخير وسرقة معدات الاتصالات في مخيم "أشرف"، كانت قد تم شراءها وتركيبها من قبل السكان، كما ذهبت هذه بكميات من المعدات وقابلوات الهواتف بعد انتشالها من تحت الأرض.

وقال بيان المنظمة الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه إن القوات العراقية أقدمت بمشاركة "عملاء مخابرات الملالي المنتشرة في مدخل أشرف والتي تمارس التعذيب النفسي على مجاهدي أشرف"، على تخريب كثير من المنشآت والمعدات الموجودة في مدخل أشرف وتمنع تعميرها من قبل السكان.

وفي نموذج آخر تحدث البيان عن سرقة بعض المواد المخزونة في مدخل أشرف من قبل القوات العراقية مؤخرا منها الأسلاك الشائكة وهي المواد التي كانت قد سيطرت عليها في تموز/يوليو من العام الماضي.

هذا وكانت القوات العراقية قد قامت في أوقات متفرقة بتخريب المنشآت والمعدات العائدة إلى سكان أشرف أو سرقتها. وخلال الاقتحام في 28 و 29 تموز 2009 الحقت خسائر جسيمة بالمرافق والمعدات،كما ذهبت هذه القوات بكثير من المواد العائدة إلى السكان.

وكانت امانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية قد اعلنت في 15 أب/اغسطس عام 2009 ان 2,537.000 دولار من ممتلكات أشرف منها 1,177,000 دولار ثمن العجلات التي تم ضبطها أو سرقتها من قبل القوات العراقية.

وتأتي هذه الاعمال في الوقت الذي تمنع فيه القوات العراقية منذ عام ونصف عام وبأمر من لجنة قمع أشرف دخول اي مواد البناء إلى أشرف.

وفي هذا الصدد دعا مجاهدو خلق ممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والقوات الأمريكية في العراق للالتفات التصرفات العدائية للقوات العراقيه ضد سكان أشرف، واتخاذ اجراء عاجل لمنع الاعتداء على منشآت وممتلكات سكان أشرف واعادة المواد التي سرقتها القوات العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى